على طريق إنشاء مفاعل نووي كويتي، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع قانون يقضي بالتعاون بين حكومتي الكويت وفرنسا لتطوير الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، ورفعه إلى سمو أمير البلاد تمهيداً لإحالته إلى مجلس الأمة.

Ad

كذلك، وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي الليلة قبل الماضية على تجديد تعيين ثلاثة قياديين بدرجة وكيل وزارة، وسبعة قياديين آخرين بدرجة وكيل وزارة مساعد، وذلك في عدد من الوزارات والجهات الحكومية.

ومن حيث المبدأ، وافق المجلس على مشروع مرسوم بالترخيص بإنشاء الجامعة الأميركية للعلوم الطبية، وإحالته إلى إدارة الفتوى والتشريع لمراجعته.

إلى ذلك، أقر مجلس الوزراء عدداً من المشاريع بقوانين بين الكويت وعدد من الدول الشقيقة والصديقة في مجالات عدة بيئية وأمنية وثقافية وسياحية واقتصادية وعلمية وتعليمية.

كما وافق المجلس على تعيين د. عبدالرزاق النفيسي مديراً للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب خلفاً للدكتور يعقوب الرفاعي.

من جهة أخرى، أبلغت مصادر وزارية "الجريدة" بأن مجلس الوزراء لم يتخذ قراراً حول مشاركة الكويت تحت العلم الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية المقرر إقامتها في كوانزو الصينية في نوفمبر المقبل.

وعزت المصادر ذلك إلى سفر نائب رئيس الوزراء للشؤون القانونية وزير العدل وزير الأوقاف المستشار راشد الحماد.