يستعد الفريق الأول لكرة اليد بنادي القادسية وفريق الشباب تحت 18 سنة بالنادي، للسفر يوم الخميس المقبل الى العاصمة المصرية القاهرة لإقامة معسكر تدريبي هناك مدة 10 أيام، من 23 سبتمبر الجاري إلى 3 أكتوبر المقبل استعداداً لمنافسات الموسم المقبل.

Ad

ويترأس بعثة الأصفر عادل النهام مدير اللعبة، وتضم كلاً من مدير الجهاز الفني غانم الخالدي، ومدرب الفريق الأول المصري حازم عواض، ومساعده الوطني وليد فيروز، بالإضافة إلى 18 لاعباً.

زيادة الانسجام  

ومن جانبه قال المصري حازم عواض في تصريح لـ"الجريدة": إن خطة إعداد أصفر اليد للموسم المقبل بدأت منذ 10 أغسطس الماضي  بالتدريب المنتظم على فترة واحدة يومياً، وظهر خلالها اللاعبون بروح عالية وشكل جيد ومتجانس، ولا يوجد إصابات باستثناء اللاعب علي الحداد الذي يعاني إصابة في الكتف.

وذكر عواض "أن إدارة الفريق فضلت أن تختتم فترة الإعداد للموسم الجديد بمعسكر خارجي ليكون فرصة لتجميع اللاعبين أطول فترة ممكنة في جو تدريبي مكثف لزيادة الانسجام والاندماج بين عناصر الفريق الواحد".

أربع مباريات تجريبية

وكشف عواض أن الأصفر سيخوض 4 مباريات تجريبية في القاهرة مع فرق الصف الأول في الدوري المصري وهي: "الأهلي والزمالك واتحاد الشرطة والطيران"، وسيكون التركيز خلالها على الجوانب الخططية والتكتيكية وتثبيت التشكيلة الأساسية للفريق الذي سيخوض بها مباريات الموسم المقبل.

وقال عواض إن فريق القادسية فقد الكثير في السنوات الثلاث الماضية بسبب عوامل عدة منها عدم الاهتمام الإداري وظروف تغيير مجلس إدارة النادي في الفترة الأخيرة، لكن بشكل عام الأصفر يضم عناصر مميزة جداً لها القدرة على تقديم الكثير لو تم توظيف إمكاناتها بشكل جيد من خلال التدريب المستمر، وظهر ذلك جلياً خلال الفترة التدريبية الماضية.

وأشار عواض إلى أن اللاعبين لديهم الراغبة القوية في عودة البطولات إلى عرين الأصفر "وانتظرونا في الموسم المقبل".  

الصليبيخات يواجه السويس اليوم

تلقى الفريق الأول لكرة اليد بنادي الصليبيخات أول خسارة له في معسكره القاهري على يد فريق الحوامدية المصري بنتيجة 18-25 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة استاد القاهرة.

ورغم ذلك، فقد قدم لاعبو الصليبيخات أداء جيداً، لاقى استحسان الجهاز الفني بقيادة المدرب خالد غلوم. ويلعب الصليبيخات ثاني مبارياته الودية مساء اليوم مع فريق السويس على صالة استاد القاهرة الدولي.

وكان وفد الصليبيخات قد غادر إلى المعسكر القاهري ثاني أيام عيد الفطر الماضي، الذي يستمر حتى 24 الجاري، برئاسة أمين الصندوق نواف الظفيري، ويضم مدرب الفريق الوطني خالد غلوم ومساعده عباس طه والإداري سليمان السلطان والمشرف منصور عناد بالإضافة إلى (20) لاعباً يمثلون الفريق الأول، وبعض لاعبي الشباب تحت 18 سنة.

من جانبه، قال رئيس الوفد نواف الظفيري إننا نسعى من خلال هذا المعسكر إلى الوصول إلى التجانس المطلوب بين اللاعبين، خصوصاً الجدد من لاعبي الشباب، لإكسابهم الخبرة اللازمة حتى تكون الأجيال مستمرة بيد الصليبيخات.

وأوضح الظفيري أن مرحلة التدريب الحالية في المعسكر يركز فيها الجهاز الفني على التطبيق الخططي والتكتيكي، لاعتماد ما سيسير عليه الفريق في الفترة المقبلة. وبيَّن أن الصليبيخات سنخوض 3 مباريات خلال المعسكر الأولى اليوم أمام نادي السويس.