القضاء يطلب السجن للضاهر لـ «إساءة الأمانة» في دعوى «القوات» ضد «LBC»

نشر في 15-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 15-10-2010 | 00:01
طلب قاضي التحقيق في بيروت فادي عنيسي في قرار ظني أصدره أمس، في دعوى "القوات اللبنانية" ضد "المؤسسة اللبنانية للإرسال" في جرم "إساءة الأمانة والاحتيال وتهريب أموال المدعية وتخبئتها"، عقوبة "السجن لكل من المدعى عليهما بيارالضاهر ورئيف سعيد البستاني"، واعتبر "المؤسسة اللبنانية" والشركات المتفرعة عنها "مسؤولة جزائياً عن أعمال مديريها وإدارتها، وأحالهم أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت إلى المحاكمة ومنع المحاكمة عن المدعى عليهم الآخرين".

واعتبر القرار أن الضاهر أقدم وبصفته رئيساً لمجلس إدارة شركة "ال بي سي" صورياً كمؤتمن على الأسهم المملوكة فعلياً من "القوات اللبنانية" على "إجراء تفريغ ونقل موجودات التلفزيون وأسهمه وبيع مكتبة الافلام وزيادة رأس المال من دون مساهمة مالية منه شخصياً وإدخال مساهمين جدد وإنشاء شركات متفرعة عن الشركة الأم، ومن ثم تلكؤه عن إعادة الأموال هذه رغم المطالبة الصريحة والإنذارات، ما يعتبر فعله اختلاساً وتبديداً للأموال المؤتمن عليها كوكيل مفوض". وتصل العقوبة إلى ثلاث سنوات. وجاء في خلاصة القرار: "نقرر وفقاً لمطالعة النيابة العامة:

1 ـ الظن بالمدعى عليه بيار يوسف الضاهر بمقتضى المادة 670/672 عقوبات.

2 ـ الظن بالمدعى عليه رئيف سعيد البستاني بمقتضى المادة 670/672/219 عقوبات.

3 ـ منع المحاكمة عنهما بسائر الجرائم المدعى بها باعتبارها غير مستقلة عن جرم إساءة الأمانة.

4 ـ الظن بالمدعى عليها الشركات الآتية: "المؤسسة اللبنانية للإرسال ش.م.ل"، "المؤسسة اللبنانية للإرسال انترناشيونال ش. م. ل"، "أكس. واي. زي ليمتد"، "ليبانيز ميديا كومباني ليمتد"، "ليبانيز ميديا هولدفنغ ليمتد"، "ال. بي. سي بلاس ليمتد"، "ال. بي. سي سات ليمتد"، "باك ليمتد"، "ال. بي. سي اوفرسيز ليمتد"، بمقتضى المادة 210 عقوبات.

5 ـ إيجاب محاكمتهم أمام حضرة القاضي المنفرد الجزائي في بيروت وتضمينهم الرسوم والنفقات كافة.

6 ـ منع المحاكمة عن المدعى عليهم مرسال يوسف الضاهر، رندا كميل سعد، رولى كميل سعد، ريما كميل سعد، إيمان كميل سعد، مارون اوسكار الجزار، صلاح الدين نظام عسيران ومروان سليم خير الدين، بجرم إساءة الأمانة لعدم كفاية الدليل.

7 ـ إعادة الأوراق جانب النيابة العامة في بيروت لإيداعها المرجع المختص".

back to top