الأهلي يتوجه إلى تونس اليوم استعداداً لموقعة الترجي

نشر في 14-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 14-10-2010 | 00:01
طالب محمود الخطيب، نائب رئيس النادي رئيس بعثة الأهلي المتوجهة اليوم إلى تونس، استعداداً لمواجهة فريق الترجي في موقعة رادس الفاصلة في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل، اللاعبين بالابتعاد عن العصبية.
تتوجه بعثة النادي الأهلي اليوم إلى تونس استعداداً لمواجهة فريق الترجي في موقعة رادس الفاصلة، في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل.

وحرم مهاجم الفريق أسامة حسني من الانضمام إلى بعثة الفريق بعد أن تعرض لإصابة في اللقاء الودي الذي خاضه الفريق أمام فريق الإعلاميين، وفي الوقت الذي يتمسّك فيه الجهاز الفني للأهلي بأمل ضعيف في إمكانية لحاق حسام غالي لاعب خط وسط الفريق بالمباراة المرتقبة في ظلّ إصابته بجزع في "رباط الأنكل"، انضم محمد طلعت مهاجم الفريق إلى قائمة المصابين بتعرضه لشد في العضلة الخلفية.

واختار الجهاز الفني للفريق 22 لاعباً وهم: شريف إكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم ومحمد مختار ووائل جمعة وأحمد السيد ومحمد سمير وشريف عبدالفضيل وأحمد فتحي وسيد معوض وأيمن أشرف وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد وحسام غالي ومحمد شوقي ومحمد بركات ومحمد أبوتريكة وأحمد شكري ومحمد ناجي (جدو) ومحمد فضل ومحمد طلعت والليبيري فرانسيس واللبناني محمد غدار.

وخاض الفريق قبل سفره مباراته الودية الثانية أمام فريق "الجندي"، وفاز فيه بخماسية في إطار خطة الجهاز الفني للاطمئنان على حالة كل اللاعبين، خصوصا العائدين من الإصابة أمثال سيد معوض الذي كان يعاني طوال الأيام الماضية تمزقا ولم ينضم إلى التدريبات الجماعية إلا مؤخرا،  وكذلك محمد ناجي" (جدو)، وكان جدو ومعوض قدغابا عن لقاء الذهاب أمام الترجي بسبب إصابتهما.

وكان الأهلي قد انتظم في معسكر مغلق حتى موعد السفر سعى خلاله الجهاز الفني للفريق إلى الحفاظ على تركيز اللاعبين لخوض هذه المباراة العصيبة.

وشاهد البدري مع لاعبيه تسجيلا كاملا لمباراة الترجي ومازيمبي الكونغولي، لتحديد كيفية أداء الترجي على ملعبه، وأبرز المواقف خلال هذه المباراة.

وركز البدري اهتمامه على النواحي النفسية للاعبين الدوليين بغية إخراجهم من حالة الإحباط بعد الخسارة في نيامي‏ وتأهيلهم نفسيا للمباراة الصعبة في تونس‏، في حين غاب علاء ميهوب المدرب العام عن التدريب الأخير، لخضوعه لإجراء جراحة لإزالة غضروف بالركبة‏، لكنه رفض البقاء في المستشفى بعد الجراحة وعاد إلى منزله ليكون في معسكر الفريق قبل السفر.

وعقد محمود الخطيب نائب رئيس النادي رئيس بعثة الأهلي في تونس أكثر من اجتماع مع الجهاز الفني واللاعبين قبل السفر مباشرة، وحذرهم من الاستجابة لاستفزازات الجماهير التونسية واللاعبين أثناء المباراة بغية إخراجهم من التركيز.

وقال الخطيب للاعبيه إن لاعبي تونس لن يحققوا الفوز إلا في حالة واحدة هي نجاحهم في استفزازكم للخروج بكم من التركيز، ولذا عليكم عدم الاستجابة لهم والتركيز على المباراة، كما حذرهم من الاعتراض على الطاقم التحكيمي في أي قرارات. من جانبه، أكد هادي خشبة مدير الكرة أن هناك وعوداً بمكافآت مالية كبيرة في حالة تخطي عقبة الترجي والوصول إلى المباراة النهائية، مضيفاً أن الروح المعنوية للاعبين عالية ولديهم تصميم على بلوغ المباراة النهائية، وعدم التفريط في الفوز الصعب الذي حققه الفريق في مباراة الذهاب بالقاهرة.

back to top