عمومية «كي – نت» توزع 108% أرباحاً نقدية على المساهمين

نشر في 26-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 26-12-2010 | 00:01
الرشيد البدر: الكويت أول دولة خليجية تربط شبكتها مع عمان
قال الرشيد البدر إن مجموعة من البنوك الخليجية العاملة في الكويت وقعت اتفاقا لاستخدام الشبكة، وتقديم الدعم الفني اللازم لسرعة التشغيل، وتم بالفعل تشغيل 4 بنوك خليجية خلال هذه السنة.

وافقت الجمعية العمومية لشركة شبكة الخدمات الآلية المصرفية (كي-نت) هذا العام على جميع بنود جدول اعمالها دون اي تحفظ من المساهمين، بما في ذلك اقرار توزيع ارباح على المساهمين بمبلغ 97.2 الف دينار كويتي، اي ما يعادل 108 في المئة من رأس المال المدفوع.

وقال رئيس مجلس الادارة عبدالعزيز الرشيد البدر إن الشركة تهدف الى الحفاظ على المستوى الرفيع من الخدمات التي تقدمها إلى البنوك المحلية والأفراد في دولة الكويت، من خلال باقة من الخدمات التي تهدف إلى تعزيز مستوى ومكانة الشركة في السوق المحلي والارتقاء بمستوى المجتمع المالي الكويتي، وتحقيق خطوات واسعة للتحول إلى الاستخدام الإلكتروني للمعاملات المصرفية المالية، بدلا من الاستخدام النقدي لجميع الجهات التجارية والحكومية.

ولفت الرشيد البدر الى ان "كي-نت" احتفلت في عامها هذا بعيدها الخامس عشر، من خلال تطوير أعمالها والتوسع في تقديم الخدمات للبنوك الأعضاء وغير الأعضاء، وذلك امتثالاً لتوجهات سمو أمير البلاد بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري وتحت توصيات البنك المركزي.

وذكر ان نقاط البيع، التي تعتبر من الخدمات المميزة والناجحة في الكويت، وهي من الخدمات الرئيسية التي تسعى الشركة دائما إلى تفعيلها وتطويرها بأحدث تقنيات الاتصال السريع والجودة العالية IP ،GPRS وحاليا نجحت الشركة هذا العام في استبدال الكثير من الأجهزة القديمة بأجهزة أكثر تقدما. وقد شهد هذا العام تقديم تقنيات جديدة في WIFI وIPOS وأجهزة اقتصادية لخدمة شريحة أكبر من التجار.

واستمرت خدمة الدفع الالكتروني على الانترنت بنجاح وتميز مقارنة بالعام الماضي، إذ وصلت الزيادة إلى 61 في المئة لهذا العام، وتتوقع "كي-نت" انتشار هذه الخدمة لتصبح المدخل المعتمد لعمليات الدفع الالكتروني على شبكة الانترنت في الكويت.

وقد شهد هذا العام تدشين خدمة تسديد في مشروع الحكومة الالكترونية، وقد تم توقيع عقود فرعية مع 13 جهة حكومية منها جهات خدماتية مثل المواصلات، الداخلية، الكهرباء، الشؤون وغيرها من الجهات الحكومية.

وقد استمرت "كي–نت" في ريادة الشبكات الخليجية المماثلة، وفي هذا العام تم إنجاز الوثيقة الفنية والتشغيلية لشبكات الخليج GCC-NET التي احتوت على خدمات اضافية، وقد تم تكليف "كي–نت" مجددا بالاستمرار في الدعم الفني لدول الخليج، مشيرا الى انه تم الربط مع سلطنة عمان.

أما على الصعيد المحلي فقال إن الشركة وقعت اتفاقا مع مجموعة من البنوك الخليجية العاملة في الكويت لاستخدام الشبكة وتقديم الدعم الفني اللازم لسرعة التشغيل، وتم بالفعل تشغيل 4 بنوك خليجية خلال هذه السنة.

واشار الى ان 2010 شهد انطلاق تطوير خدمة طباعة الشيكات إلى شيكات آمنة وسرية حسب أعلى المواصفات الدولية المعتمدة.

ولفت الى ان هذا العام تميز بالأنشطة الاجتماعية والتواصل مع المجتمع، فقد قامت "كى-نت" بالمشاركة في بعض المعارض لدعم الشباب والمشاريع الصغيرة، وكذلك معارض الفرص الوظيفية وزيارة المستشفيات وإتاحة الفرص لتدريب وتشغيل الطلبة الكويتيين، كما تم في هذه السنة ترتيب رحلة عمرة لموظفي الشركة وعائلاتهم، اضافة الى بعض الأنشطة الترفيهية والاجتماعية.

من جهته، قال مدير عام الشركة عبدالله العجمي إن حجم العمليات المنجزة من خلال نقاط البيع بلغ نحو 50.7 مليون عملية بزيادة قدرها 12.5 في المئة عن سنة 2009 الماضية.

واشار الى ان مستوى العمليات اليومية صعد الى حده الاقصى في شهر نوفمبر، اذ بلغ حد العمليات اليومية في اليوم الخامس والعشرين من الشهر نحو 238 الف عملية بقيمة 14.269 مليون دينار، كما وصل عدد العمليات في الساعة الواحدة بتاريخ 24 نوفمبر الى الساعة السابعة منه الى حد اقصى 23.147 الف عملية بقيمة 1.698 مليون دينار.

back to top