علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في جامعة الكويت أن اللجنة التي شكلتها وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د. موضي الحمود لاختيار مدير الجامعة الجديد خلفا للدكتور عبدالله الفهيد سترفع بعد أسبوع أسماء ثلاثة مرشحين إلى الوزيرة لاختيار المدير الجديد من بينهم.

Ad

وكشفت المصادر أن "للوزيرة الحق في اختيار مدير من خارج ترشيحات هذه اللجنة كما حدث في السابق باختيار د. نادر الجلال الذي رفضت لجنة المقابلات في لجنة الترشيح لإدارة الجامعة دخوله قائمة المرشحين، ليتم اختياره رغم أنه لم يكن من بين الاسماء الثلاثة المرفوعة إلى الوزير آنذاك".

ولفتت إلى أن الجامعة تعاني فراغا نتيجة عدم التجديد للفهيد خاصة أن جميع القرارات الإدارية إضافة إلى الأمور المتعلقة بالميزانية متوقفة لحين اختيار مدير جديد، مضيفة أن عدم التجديد يتطلب اصدار مرسوم الغاء تعيين الفهيد حتى يلغى مرسوم اختياره قبل 3 سنوات، وهو ما لم يتم حتى الآن، لذلك فإن الفهيد يعتبر حاليا في اجازة، مبينة أن عودة الفهيد في ظل عدم صدور مرسوم الغاء حتى الآن مبهمة للغاية، فمن غير المعروف ما إذا كان الفهيد سيحال على التقاعد أو يعود للتدريس وما إلى ذلك من أمور إدارية.

جدير بالذكر، أن للحمود بيانا صحافيا سابقا أكدت فيه أن الكفاءة هي المعيار الأول في اختيار مدير الجامعة أو أي منصب تربوي آخر، خاصة مع قسمها على الدستور بعد حصولها على ثقة الأمير ورئيس مجلس الوزراء باختيارها وزيرة للتربية وزيرة للتعليم العالي.