يستهل اليوم منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم مشواره في دورة الألعاب الآسيوية (الآسياد) التي تنطلق رسمياً يوم 12 من الشهر الجاري، وذلك بمواجهة المنتخب الهندي في الحادية عشرة من صباح اليوم على استاد هوادو، ضمن منافسات المجموعة الرابعة للبطولة.

Ad

اعتلاء القمة مبكراً

يسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني ماهر الشمري إلى حصد نقاط المواجهة الثلاث اليوم بعدد وافر من الأهداف، لاعتلاء قمة المجموعة التي تضم بجانب الأزرق والهند منتخبي قطر وسنغافورة، لضمان حجز إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة للدور الثاني، ورغم أن إعداد الفريق لهذه البطولة لم يأت على المستوى المأمول، إذ لعب الفريق مباراتين تجريبيتين فقط مع منتخب قرغيزستان في الكويت انتهت بفوز الأزرق 2/صفر و2/1 ومن دون دخول معسكر تدريبي سواء كان داخلياً أو خارجياً، فإن الجهاز الفني يعول كثيراً على الروح المعنوية العالية للاعبين بتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازات الكرة الكويتية، كما يعول الجهاز الفني كثيراً على خبرة الثلاثي علي مقصيد وخالد عجب وحسين الموسوي لقيادة الفريق داخل الملعب وتوجيههم، نظراً للخبرة التي يمتلكونها.

منافسة ساخنة بين اللاعبين

وكان الأزرق قد اختتم تدريباته أمس على الملعب الفرعي للاستاد الذي تقام عليه المواجهة، وشهد التدريب منافسة ساخنة بين جميع اللاعبين من دون استثناء لنيل رضا وثقة الجهاز الفني، للدخول في التشكيل الأساسي للقاء. وأكثر ما شغل تفكير الجهاز الفني هو عدم توافر أي معلومات عن المنتخب المنافس الذي يعتبر مجهولاً بالنسبة للأزرق، لكن الجهاز الفني في الوقت ذاته يراهن على الفارق بين تاريخ الكرة الكويتية والهندية سواء من حيث المواهب أو التاريخ.

ومن المتوقع أن يلعب الأزرق بأسلوب هجومي مع تأمين منطقة الدفاع جيداً، خصوصاً إحراز الأزرق هدفاً مبكراً لتصدير اليأس والإحباط إلى لاعبي الهند، ومن ثم إحكام السيطرة الكاملة على اللقاء.  

وكشف تدريب أمس عن أن الأزرق سيشرك عبدالعزيز فتيحي كميل لحراسة المرمى "بعد أن حسم الحارس المنافسة بينه وبين حارس الجهراء سطام الحسيني، نظراً لعدم تدرب الحسيني مع الأزرق"، وحمد الفريج وعبدالله الطاهر وأحمد ناصر وأحمد إبراهيم لخط الدفاع، وعادل مطر وعلي المقصيد وغازي القهيدي لخط الوسط وأمامهما حسين الموسوي وعلي أشكناني، ثم خالد عجب رأس حربة صريح، وهو نفس التشكيل الذي خاض التجريبية الثانية أمام قرغيزستان.