يخوض منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم مواليد 1993 مباراته التجريبية الأخيرة، حينما يلتقي في السادسة والنصف من مساء اليوم مع المنتخب الإماراتي الشقيق على الملعب الرئيسي لاستاد جابر، ضمن الاستعدادات للبطولة الخليجية التي تنظمها الكويت خلال الفترة من 21 إلى 30 من الشهر الجاري.

Ad

يذكر أن الفريق قد لعب ثلاث مباريات تجريبية مع اندية سلوفاكية خلال معسكره التدريبي الذي اقيم في سلوفاكيا ، ثم لعب الفريق أربع مباريات تجريبية، اثنتين مع الأردن وخسرهما صفر/1 و1/3، واثنتين مع السعودية في الكويت وخسرهما المنتخب أيضاً صفر/1 و 1/3.

أسلوب متوازن

ويسعى مدرب الفريق البرتغالي أنطونيو ومساعده الوطني أحمد حيدر إلى تلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المواجهات الأربع أمام الأردن والسعودية، مع الوصول إلى التشكيل الأساسي الذي سيخوض به البطولة الخليجية، وإن كان الجهاز الفني قد توصل بالفعل إلى التشكيل باستثناء مركزين فقط، ومن المقرر أن يدفع انطونيو خلال مواجهة اليوم بأكبر عدد من اللاعبين للوقوف على مستواهم الفني والبدني، ومن المؤكد أن مركز حراسة المرمى هو المركز الوحيد الذي لن يشهد تغييرا، بعد أن تم الاستقرار على الحارس خليفة رحيل للعب أساسيا، بعد نال رضا الجهاز الفني نظراً الى مستواه الرائع الذي ظهر عليه رغم اهتزاز شباكه.

وكان الفريق قد اختتم تدريباته في السابعة من مساء أمس، وكشف التدريب عن أن الجهاز الفني سيلعب بأسلوب متوازن ما بين الدفاع والهجوم، خصوصاً أن الاندفاع الهجومي قد يكلف الفريق غالياً، كما أنه ليس من المنطقي أن يعتمد الفريق على الأسلوب الدفاعي فقط وهو يلعب البطولة على أرضه ووسط جماهيره.

أما المنتخب الإماراتي الشقيق الذي وصل في الخامسة والنصف من مساء أمس فقد باشر تدريباته على استاد المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم في التاسعة من مساء أمس، ويضم الفريق بين صفوفه عددا وافرا من اللاعبين الأكفاء.

حيدر: اللاعبون يحتاجون إلى عمل دؤوب

وأكد المدرب المساعد لمنتخبنا الوطني أحمد حيدر في تصريح خاص لـ "الجريدة" ان مواجهة اليوم في غاية الأهمية، خصوصاً وأن الجهاز الفني يسعى إلى وضع اللمسات الأخيرة على الفريق من خلالها قبل انطلاق البطولة الخليجية، كما أنها الفرصة الأخيرة للجهاز للاعبين للتمسك باللعب ضمن التشكيلة الأساسية، مضيفاً أن الأرزق به مواهب حقيقية، لكنها تحتاج إلى عمل دؤوب خلال الفترة المقبلة لتعليمهم اساسيات كرة القدم، لا سيما وأن هذه المرحلة السنية هي مرحلة تعليم.

وألمح حيدر إلى أن الفريق يحتاج للوقت للإنسجام وهذا لن يحدث إلا من خلال المشاركة في عدد كبير من المباريات سواء الرسمية أو التجريبية، مختتماً تصريحه بأنه سيتم عقب المباراة حسم الجهاز الفني أمر اللاعب الذي سوف يتم استبعاده من قائمة الفريق.

«الأولمبي» هزم تي أو تي التايلندي

تغلب منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم على فريق تي أو تي التايلندي بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي أقيمت بينهما أمس، وذلك في معسكر الفريق بتايلند، استعداداً لبطولة فيتنام التجريبية. تقدم للأزق فهد بودريد في الدقيقة 15 من زمن الشوط الأول، وأدرك لاعب تي أو تي جيوتشي هدف التعادل في بداية الشوط الثاني قبل أن يرجح عبدالعزيز السلمي كفة الأزرق بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 70.

وأكد مدير الفريق محمد بنيان لـ"الجريدة" أن المباراة جاءت قوية واستفاد منها الأزرق بصورة جيدة، لاسيما أن المنافس يحتل المركز الثامن في الدوري التايلندي، مضيفاً أن لاعب العربي أحمد إبراهيم انضم إلى وفد الفريق أمس بعد أن حالت ظروف عمله من سفره مع الوفد.

العتيقي وندا وفاضل في قائمة «الرديف»

اعتمدت اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم قائمة منتخبنا الوطني الرديف التي تقدم بها الجهاز الفني للفريق أمس، والتي ستشارك في بطولة غرب آسيا المقامة في الأردن خلال الفترة من 24 سبتمبر حتى 3 اكتوبر المقبل، ومن المقرر أن تعلن اللجنة القائمة صباح اليوم.

وعلمت "الجريدة" ان مدرب الفريق الصربي غوران تافاريتش وقع اختياره على ثلاثة لاعبين من المنتخب الأول للانضمام إلى الفريق، وهم جراح العتيقي وحسين فاضل ومساعد ندا، بينما شهدت القائمة التي دخلت معسكراً تدريبياً في معسكر القاهرة تغييرات طفيفة جدا.

يذكر أن وفد الفريق سيغادر الى العاصمة الاردنية عمان يوم 22 من الشهر الجاري.

«الأزرق» يتراجع

11 مركزاً

هبط منتخبنا الوطني لكرة القدم 11 مركزا في التصنيف الجديد لاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي صدر صباح أمس ليصبح في المركز 96 برصيد 329، بعدما كان في المركز 85 في تصنيف الشهر الماضي، بينما حافظ عربيا المنتخب المصري على تصدره القائمة برصيد 1034 نقطة والتاسع عالميا، والجزائر ثانية (732 نقطة) وتونس التي تقدمت 8 مراكز ثالثة (551 نقطة) والسعودية رابعة (460 نقطة).