عباس يلتقي مبارك اليوم لبحث عملية السلام

نشر في 12-08-2010 | 00:06
آخر تحديث 12-08-2010 | 00:06
أفاد مصدر ديبلوماسي في سفارة فلسطين في القاهرة، بأن لقاء قمة سيعقد اليوم بين الرئيس المصري حسني مبارك والرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث التطورات على الساحة الفلسطينية وعملية السلام.

وقال المصدر إن عباس سيطلع مبارك على نتائج لقائه في رام الله أمس الأول مع المبعوث الأميركي للسلام جورج ميتشيل والجهود المبذولة لدفع عملية السلام، وموضوع الانتقال الى المفاوضات المباشرة، بالإضافة إلى عدد من الملفات كالمصالحة الفلسطينية التي ترعاها مصر، والعلاقات الثنائية.

ويرافق الرئيس الفلسطيني الذي وصل مساء إلى القاهرة أمس، رئيس دائرة شؤون المفاوضات في "منظمة التحرير" صائب عريقات، ورئيس كتلة "فتح" البرلمانية وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة.

في سياق متصل، صرح الأمين العام المساعد لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية محمد صبيح أمس، بأن "الجامعة تنتظر رد الفعل الأميركي تجاه شروط لجنة مبادرة السلام العربية من أجل البدء في المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل".

وقال صبيح إن "المفاوضات المباشرة دون مرجعية ودون سقف زمني ومع بقاء الاستيطان هي عبارة عن مفاوضات من أجل العلاقات العامة". وأضاف: "رد الفعل الإسرائيلي نعرفه تماماً، لأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد الحديث والكلام والإعلان عن السلام وهو يمارس الحرب ويدق طبول الحرب في غزة وفي لبنان وفي القدس".

back to top