طلبت الحكومة من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد العفاسي تنفيذ الحكم القضائي الخاص بإعادة فيصل الجزاف إلى منصبه رئيساً للهيئة العامة للشباب والرياضة، واعتماد إحالة فؤاد الفلاح الرئيس السابق إلى التقاعد.

Ad

وأبلغت مصادر وزارية مطلعة "الجريدة" بأن إدارة الفتوى والتشريع تسلمت أمس ذلك الحكم، وأحالته إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل التي رفعته بدورها إلى مجلس الوزراء.

إلى ذلك، عقدت الحكومة أمس جلستها برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالنيابة وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك، وعرض خلالها نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الإسكان والتنمية الشيخ أحمد الفهد تقريراً حول صندوق تمويل المشاريع وأهدافه، وباركت الحكومة جهود الفهد على هذا الصعيد.

 ومن المقرر أن يقدم الفهد التقرير إلى اللجنة المالية في مجلس الأمة في اجتماعها اليوم من أجل وضع النقاط على الحروف تمهيداً لإنجاز هذا المشروع.

وكشف مصدر مطلع أن "هناك خلافاً بين الحكومة والنواب على طريقة تمويل الصندوق"، مشيراً إلى أن "الحكومة ستقبل كل الاقتراحات النيابية لتسهيل تنفيذ خطة الصندوق أو المحفظة المالية للصرف على مشاريع التنمية".

على صعيد منفصل، أطلع وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون مجلس الوزراء على جهود وزارته الخاصة بضبط أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية في شهر رمضان.

وقالت مصادر مطلعة إن "الهارون أكد جدية وزارته بردع المتلاعبين بالأسعار، مشيراً إلى أن الضبطية القضائية ستكون جاهزة أمام كل من تسول له نفسه رفع الأسعار الغذائية وخصوصاً اللحوم".

وأوضحت المصادر أن "الهارون أكد لمجلس الوزراء وجود فرق تفتيش تعمل في كل المحافظات للكشف عن الأسعار وضبط المتلاعبين بها".

وأخيراً قدم وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير المواصلات محمد البصيري تقريراً حول قضية الـ"بلاك بيري"، وجدد أمام المجلس أن هذه الخدمة لن تنقطع في الكويت، وأن وزارته توصلت إلى اتفاق مع الشركة المعنية من أجل تأمين تلك الخدمة وتنظيمها وحفظها من الانحرافات.