برعاية أبوية كريمة قام سمو أمير البلاد بتكريم كوكبة من أبنائه حفظة كتاب الله بمسابقة الكويت الكبرى الرابعة عشرة لحفظ القرآن الكريم.

Ad

كرّم سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الفائزين بمسابقة الكويت الكبرى الرابعة عشرة لحفظ القرآن الكريم وتجويده، التي تنظمها الأمانة العامة للأوقاف سنوياً، وجاءت هذا العام تحت شعار "أهل الله وخاصته".

وخلال الحفل ألقى نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار راشد الحماد كلمة أكد فيها، أن "من فضل الله على أمتنا الإسلامية أن اختار منها صفوة قال عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم: (خيركم من تعلم القرآن وعلمه)"، موضحا أن "هؤلاء الأخيار لم يخلُ منهم عصر من العصور، بل توارثت أجيال الأمة الإسلامية جيلاً بعد جيل كتاب الله الذي أنزله على رسوله ليخرج به الناس من الظلمات إلى النور".

خدمة كتاب الله

وأضاف: "من منن الله على الكويت أن وفق أبناءها منذ فجر مولدها للقيام على خدمة كتاب الله تعالى حفظاً له وعملاً بما جاء فيه، وتعاقبت أجيال هذا البلد الطيب تتوارث تلك الرحمة المهداة"، لافتاً إلى أن "الأمانة العامة للأوقاف كانت قوامة على خدمة هذا الكتاب الكريم منذ نشأتها، فاتخذت كل السبل لجمع أجيال هذا الوطن حول موائده، واستمرار حثهم وتشجيعهم على حفظ القرآن الكريم وعلومه، لاسيما أنها تضع القرآن الكريم في المنزلة الأسمى تتوج به كل أعمالها تقرباً الى الله تعالى وشكراً له على ما أفاء علينا من سابغ نعمته وواسع فضله"، مؤكدا أن "رعاية سمو الأمير وجهوده المتواصلة في خدمة كتاب الله تعالى أثمرت غرساً طيباً من صفوة أبناء الكويت البررة الذين أقبلوا على كتاب الله من وحي إيمانهم وتشجيع كريم من سموكم، وتربوا على مائدة القرآن الذي أمرت به قلوبهم واطمأنت اليه نفوسهم واستنارت به عقولهم، ويكفيهم اليوم فخرا انهم جاؤوا لنيل جائزة كريمة من والد كريم، فهذه بشرى في حياتهم الدنيا وأجر مدخر لكم ولهم في الدار الآخرة".

من جانب آخر، استقبل سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بقصر بيان أمس سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء.

كما استقبل سموه النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك.

واستقبل سموه سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى دولة الكويت طاهر فرحات، حيث سلم سموه رسالة خطية من اخيه الرئيس المصري محمد حسني مبارك تضمنت دعوة سموه إلى حضور الدورة الثانية للقمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية والمقرر عقدها في مدينة شرم الشيخ في التاسع عشر من يناير المقبل. وقد اعرب سموه عن سعادته بتلبية دعوة الرئيس مبارك.

حضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح.

إلى ذلك، رفع إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي، في ختام اجتماعات الدورة الـ29 لوزراء الداخلية الخليجيين التي استضافتها الكويت، برقية أعربوا فيها عن شكرهم لاستضافة دولة الكويت هذه الدورة وعلى ما حظوا به من حسن استقبال وكرم الضيافة.

كما ضمنوها خالص تمنياتهم لسموه بموفور الصحة والعافية ولدولة الكويت كل الرفعة والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.