الصبر لـ الجريدة•: يمكن للمواطنين الحج بالبطاقة الذكية

نشر في 05-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 05-11-2010 | 00:01
«لا يجوز الدخول بها والخروج بجواز السفر أو العكس»
أكد مدير إدارة الإعلام الأمني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد محمد الصبر أن المواطنين الذين يرغبون في أداء فريضة الحج هذا العام يمكنهم استخدام البطاقة الذكية أو جواز السفر، مشددا على عدم صحة ما أشيع خلافاً لذلك.

السلطات السعودية

وقال الصبر في تصريح لـ"الجريدة" ان هذا يأتي بعد تنسيق وزارة الداخلية مع السلطات السعودية المعنية بهذا الأمر، مشيرا إلى أن ما اثير قبل عدة ايام من تصريحات عن عدم السماح بالدخول الى المملكة العربية السعودية لأداء الحج بالبطاقة، يقصد به البطاقة المدنية القديمة وليس البطاقة الذكية الجديدة".

وأوضح ان "هذا القرار جاء تفعيلا للاتفاق بين البلدين بجواز التنقل بين البلدين بالبطاقة الشخصية الذكية (الهوية الوطنية) وعدم حصر التنقل في مواسم دون أخرى اعتباراً من تاريخ 22 اكتوبر المنصرم"، منبها إلى ضرورة التقيد باستخدام الهوية الرسمية ذاتها التي تم التنقل بها عبر الحدود بين البلدين، بحيث لا يجوز الدخول بالبطاقة الذكية والخروج بجواز السفر، أو العكس، ما يعني أن يتم الدخول والخروج بذات الهوية".

استقبال المسافرين

ودعا الصبر جميع المسافرين إلى التعاون مع موظفي المنافذ لتسهيل عملية العبور وعدم تأخير الاخرين، مؤكدا أن "المنافذ الحدودية البرية والجوية على اهبة الاستعداد لاستقبال المسافرين وانهاء إجراءات سفرهم في اسرع وقت".

وأفاد بأن "المنافذ الحدودية تعمل جاهدة على راحة المسافرين كعادتها من خلال تسهيل الاجراءات على المسافرين وفق الآلية الامنية المتكاملة التي تعل بها".

back to top