الكويت والتضامن إلى نهائي «تنشيطية الطائرة»

نشر في 27-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 27-10-2010 | 00:01
فرض فريقا الكويت، بعد فوزه على الجهراء، والتضامن، بتغلبه على العربي بنتيجة واحدة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد أمس الأول، نفسيهما طرفين لنهائي البطولة التنشيطية للكرة الطائرة، المقرر إقامتها غداً على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.
أقصى فريق الكويت منافسه العنيد الجهراء وتأهل للمباراة النهائية في البطولة التنشيطية للكرة الطائرة لـ"فئة العمومي"، بعدما تغلب عليه بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الاول على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي في نصف نهائي البطولة (22-25، 25-16، 25-21، 25-16).

من جانبه، فجر التضامن مفاجأة مدوية بفوزه على العربي بنفس النتيجة، في المباراة التي جرت بينهما على صالة نادي الكويت (25-22، 18-25، 25-20، 25-17).

سيطرة كويتاوية

اتسم لقاء الكويت والجهراء بالندية والإثارة في الشوطين الأول والثاني خاصة بعدما قدم الجهراء أداء راقياً في الشوط الاول، وتمكن من حسمه بفضل الضربات الساحقة للعماني محمد القنشوعي وحوائط الصد الثنائية من عبدالرحمن سليمان وعبدالعزيز العنزي.

وفي الشوط الثاني تدارك الكويت أخطاءه وتمكن من العودة إلى المباراة بشكل جيد، بعد أن كان بعيداً عن أجوائها نهائياً في الشوط الاول، وتألق جميع لاعبيه، خاصة عبدالمنعم صفر في الاعداد الهجومي الذي استفاد منه الانغولي بلال في الضرب الساحق من المنطقتين الخلفية والامامية ويعقوب عدنان ايضاً، كما تميز الليبرو عبدالرحمن محمد باتقان استقبال الكرة الاولى والدفاع عن المنطقة الخلفية.

مولد نجمين

وشهد اللقاء مولد نجمين في صفوف الابيض فرضا نفسيهما بقوة، وهما محمد سيار وضاري سيار، حيث برز اللاعبان في تكوين حائط صد قوي أجهض أغلب محاولات لاعبي الجهراء في الضرب الساحق من منتصف الشبكة.

وفي المقابل تراجع أداء الجهراء وكثرت الاخطاء الشخصية وتواضع مستوى حوائط الصد والتغطية خلفها وخلف الضاربين، لينهي الكويت الشوطين الثاني والثالث لمصلحته.

وفي الشوط الرابع والاخير تقدم الجهراء في البداية، لكن الحالة النفسية المرتفعة للاعبي الكويت مكنتهم من الصمود وتعديل النتيجة وامتلاك زمام اللقاء، بعدما تنافسوا في ما بينهم على دك ملعب الجهراء بضربات ساحقة لا ترد، وحدث العكس مع الجهراوية الذين تراجعت معنوياتهم تدريجياً كلما اقترب اللقاء من نهايته، مما منح الكويت أفضلية أنهى بها الشوط واللقاء لمصلحته.

back to top