غوران: أركز على الجوانب التكتيكية استعداداً للعراق

نشر في 01-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 01-12-2010 | 00:01
الأزرق يختتم استعداداته اليوم لمواجهة العراق غداً في «المنصورة»
قال مدرب الأزرق غوران إنه يركز على الجوانب التكتيكية وتصحيح الأخطاء قبل مواجهة العراق في نصف نهائي «خليجي 20» غداً، في حين أشار فهد العنزي إلى أنه لا يفكر في الاحتراف حالياً.

يؤدي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في الرابعة والنصف من بعد عصر اليوم تدريبه الأخير على استاد النصر بمديرية المنصورة، استعداداً للمواجهة المهمة والمرتقبة للفريق أمام المنتخب العراقي، والمقرر لها الرابعة من بعد عصر غد على استاد 22 مايو بعدن، ضمن منافسات الدور قبل النهائي لبطولة «خليجي 20» التي يستضيفها اليمن، وتستمر حتى الخامس من شهر ديسمبر الجاري.

ويضع الجهاز الفني للأزرق بقيادة المدرب الصربي غوران تافاريتش لمساته الأخيرة على الفريق، والتي تتمثل في الخطة الفنية التي سيخوض بها الفريق مواجهة الغد، بالإضافة إلى تكليف بعض اللاعبين ببعض المهام، ومنها القيام بفرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب في الفريق المنافس، ومن ثم التحكم في سير الأحداث، وكذلك مطالبة بعض اللاعبين بالتسديد من خارج المنطقة متى سمحت لهم الفرصة.

وكان «الأزرق» قد خاض تدريباً قوياً في السادسة من مساء أمس على نفس الملعب الذي يقام عليه تدريب اليوم، وشهد التدريب وجود منافسة قوية من قبل اللاعبين الذين لم يدخلوا في التشكيل الأساسي حتى الآن، او حتى الذين شاركوا في بعض الفترات من المباريات الثلاث الماضية، مع اللاعبين الأساسيين من اجل نيل ثقة غوران.

وحرص الجهاز الفني على عقد اجتماع مع اللاعبين امس الأول، وأمس تضمن تحديد نقاط القوة والضعف في المنتخب العراقي من خلال مشاهدة تسجيل لمواجهاته مع منتخبات الامارات والبحرين وعُمان.

التغييرات التكتيكية

أكد مدرب منتخبنا الوطني الصربي غوران في المؤتمر الصحافي الخاص بوفد جمعية الصحافيين، إنه سعيد للتأهل للدور نصف النهائي لبطولة "خليجي 20" بعد أن جمع الأزرق 7 نقاط ولم يخسر أي مباراة بفضل تعاون الجميع. وعن لقاء الأزرق والمنتخب اليمني قال: إنه أجرى تغييرين ليوسف ناصر وطلال العامر في محاولة منه لتفادي طردهما، أما بالنسبة لتغيير وليد علي مع الأنصاري وعبدالعزيز المشعان وصالح الشيخ فقد كان تغييرا تكتيكيا. وأوضح أنه يدخل الدور الثاني بكل ثقة كما وصف الجولة الثانية بأنها حاسمة، ولذلك يفضل إراحة الفريق لإنعاشه من جديد، وأنه سوف يركز على الجوانب التكتيكية  وتصحيح الاخطاء لأن الفريق يتمتع بلياقة بدنية جيدة. وعن لقاء العراق والكويت، قال لاشك أنه أحد أقوى اللقاءات وأنه على دراية كافية بالخصم، لأنه لعب معه مباراة ودية في الإمارات قبل البطولة وتعادل معه 1/1 فهو مرشح قوي ويضم عددا من النجوم أصحاب الخبرة.

العنزي: ما تحقق أقل من طموحي

بدأ نجم منتخبنا الوطني فهد العنزي تصريحه للوفد الصحافي قائلا إنه حقق مقدارا قليلا من طموحه ويطمح إلى الأفضل، وبتعاون اللاعبين وتشجيعهم وصل إلى ما وصل إليه، وإنه يعتز ويفتخر بترشيحه كأفضل لاعب بالدورة، ويثني على رأي الشيخ سعود بن عبدالرحمن في المؤتمر الصحافي الذي أجراه أمس. كما أضاف أنه تاثر باللاعب السابق بدر حجي، وتحدث عن سر تألقه فقال إنه يتمتع  بمهارة المراوغة منذ الصغر، مؤكدا في الوقت ذاته التزامه بتعليمات المدرب وأنه لا يخرج عن النص إلا في بعض الأحيان في محاولة منه للإبداع.

وأشار العنزي الى موضوع  تلقيه أكثر من عرض للاحتراف، وذكر أنه كانت له تجربة مع نادي  فنربخشه التركي ونادى برتيزان الصربي من خلال وكيله الخاص، وأنه حاليا يفضل عدم التفكير في موضوع الاحتراف والتركيز على "خليجي 20" ولقاء العراق.

الزوكا يشيد بجماهير البطولة

أشاد محمد الزوكا نائب رئيس اللجنة المنظمة لـ"خليجي 20" عارف الزوكا بجماهير اليمن الغفيرة التي آزرت وشجعت منتخبات البطولة، وقال الزوكا: "وجدنا من جماهيرنا مالم تعهده أي بطولة خليجية سابقة, فكان جمهورنا بحق فاكهة البطولة الحقيقية وأهم عناصر النجاح".

وأكد الزوكا أن هذا الاهتمام الجماهيري كان أحد أهم علامات النجاح الذي تحدث عنه الجميع من ضيوف ووفود رسمية وإعلاميين بمختلف انتماءاتهم ودولهم .

وأكد الزوكا أن اللجنة المنظمة نجحت في كل تفاصيل العمل لـ"خليجي 20", وأن اليمن قدم نفسه بصورة تليق به وجعلت الجميع يتحدث عن حسن التنظيم والإعداد، وما قدمه اليمن من صورة مبهرة في كل تفاصيل "خليجي 20" غير الصورة السلبية التي كانت مرسومة عن اليمن، مشيرا إلى أن كل تفاصيل النجاح تمت بمتابعة دقيقة من فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وهو الأمر الذي منح البطولة كل هذا الزخم.

زيادة مكافأة البطل إلى الضعف

تنتظر بطل "خليجي20" في اليمن جائزة تقدر بمليوني ريال سعودي في ضوء المقترح المقدم من الاتحاد العماني لكرة القدم والقاضي بتعديل قيمة مبلغ الجائزة المقدمة إلى البطل.

وبات من المرجح أن يعتمد رؤساء الاتحادات الخليجية في اجتماعهم المرتقب في الرابع من الشهر الجاري في عدن المقترح العماني بصورة رسمية، ليحظى بطل النسخة العشرين بمبلغ المليونين ريال بعدما كان المبلغ السابق لا يتجاوز المليون ريال فقط، بينما ينال وصيف "خليجي20" جائزة مالية تبلغ مليون ريال سعودي.

وتدور في أروقة البطولة، دراسة إمكانية توزيع عائدات تسويق مباريات البطولة بين الدول الثمانية المشاركة اعتبارا من "خليجي 21" المقرر لها في مدينة البصرة العراقية على أن يدرس رؤساء الاتحادات في مؤتمرهم 4 الجاري، الآليات الكفيلة بتوزيع العائدات. ويتردد حاليا في اليمن بأن العائدات التسويقية للبطولة الحالية بلغت 50 مليون دولار ناتجة عن تسويق المباريات.

«الهيئة» تنتظر رد الوفد الكويتي لتأمين طائرتين لنقل الجماهير

أعلنت الهيئة العامة للشباب والرياضة أنها تنتظر رد الوفد الكويتي المشارك في "خليجي 20" لكرة القدم من أجل توفير طائرتين لنقل الجماهير الكويتية إلى اليمن، لمؤازرة المنتخب الكويتي في الدور قبل النهائي للمسابقة، مؤكدة أنها لم تتلق أي رد حتى الآن حول هذا الموضوع.

وأكدت "الهيئة" في بيان صحافي جاهزيتها لتوفير طائرتين أو أكثر للجماهير الرياضية بعد إجراء الوفد الكويتي الترتيبات اللازمة مع اللجنة المنظمة لدورة الخليج في اليمن بشأن التذاكر المخصصة للجمهور الكويتي ووسائل النقل، إلى جانب بقية الإجراءات الأخرى، ومن ثم إبلاغ "الهيئة" اكتمالَ الاستعدادات.

وأضافت "الهيئة" أن هذا يأتي بهدف إتاحة الفرصة للجماهير لتشجيع المنتخب الكويتي في مباراته المقبلة المقررة غداً.

(كونا)

back to top