... ومستعدة لاستقبال أية دفعات أخرى من الأشقاء العراقيين

نشر في 29-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 29-08-2010 | 00:01
الساير تفقد الجرحى وأعطى توجيهاته بالاهتمام بهم
قال وزير الصحة د. هلال الساير إن دولة الكويت استقبلت يوم الخميس الماضي عشرة جرحى عراقيين، سبعة يعالجون في مستشفى الجهراء وثلاثة في مستشفى الصباح.

وأوضح الساير في كلمة للصحافيين على هامش الجولة التي قام بها صباح أمس برفقة وكيل الوزارة وعدد من المسؤولين لتفقد الجرحى الذين يعالجون في مستشفى الصباح ومن ثم جولة مماثلة إلى مستشفى الجهراء، إن الحالات التي تعالج في "الصباح" هي امرأتان وطفلة يعانون جميعهم  كسورا في الأضلع من جراء التفجيرات التي تعرضت لها مدينة البصرة بينما تعاني الطفلة إضافة إلى الكسور مشاكلَ في الأمعاء الغليظة  نتيجة تعرضها لشظايا، مؤكدا أن جميع الحالات مستقرة.

من جانبه، أشاد وكيل وزارة الصحة د. إبراهيم العبدالهادي بمبادرة صاحب السمو أمير البلاد بعلاج الجرحى العراقيين، موضحا أن الوزارة توفر حاليا الرعاية والخدمة العلاجية للجرحى، مؤكدا أن الوزارة على استعداد كامل لاستقبال أية دفعات أخرى.

بدوره قال مدير مستشفى الصباح د. طارق الجسار، إن دولة الكويت تقف دائما بجوار أشقائها في محنتهم، مؤكدا أن استقبال مستشفى الصباح للجرحى العراقيين ما هو إلا استمرار للسياسة الكويتية في مساعدة الحالات الإنسانية، مشيرا إلى أن هذه هي الدفعة الخامسة التي تعالج في مستشفى الصباح وقد سبقها أربع دفعات بين جرحى عراقيين ويمنيين.

back to top