يسعى فريق العربي للكرة الطائرة إلى تحقيق الفوز والتأهل لنهائي البطولة التنشيطية "لفئة العمومي" عندما يواجه غريمه التضامن في السادسة والنصف من مساء اليوم على صالة نادي الكويت في افتتاح منافسات نصف نهائي البطولة.

Ad

وتسبق هذا اللقاء في السادسة مساء المباراة الثانية ضمن نفس الدور التي ستجمع بين الكويت والجهراء على صالة النادي العربي.

وكانت الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي للبطولة غيرت معالم نصف نهائي البطولة، بعدما تراجع التضامن الذي تصدر التنشيطية في معظم فترات الدور الأول إلى المركز الرابع، وارتقى الجهراء إلى المركز الثالث، بينما بقي العربي أولاً والكويت ثانياً.

العربي والتضامن

في المباراة الأولى، يطمح العربي إلى تقديم عرض جيد وتحقيق الفوز للاقتراب خطوة من معانقة اللقب على حساب التضامن في مباراة من المتوقع أن تكون في غاية الإثارة والندية.

ويأمل العربي تكرار نتيجة لقاء الدور الأول، عندما ألحق بالتضامن أول هزيمة في البطولة بثلاثة أشواط نظيفة، أملاً في حجز مقعده في النهائي.

 ويعول مدربه الصربي رادوسلاف كثيراً على تألق اللاعبين حامد القلاف ويوسف الحواج ومبارك عبدالهادي مدعومين بعناصر الخبرة المعد محمد عبدالرزاق، والليبرو مشعل رمضان، والمحترف الصربي ماكو ردليشي.

ويعتبر العربي أكبر الفرق المتضررة من قرار الاتحاد بعدم ضم اللاعبين الدوليين خلال ما تبقى من منافسات البطولة، خصوصاً أن الأزرق يضم أربعة لاعبين دفعة واحدة من العربي، وهم عبدالله جاسم وعبدالرحمن العتيبي وسلطان أحمد ومحمد القطان.

في المقابل، سيحاول التضامن التصدي لقوة الأخضر والثأر من هزيمته في الدور الأول واقتناص بطاقة التأهل لنهائي البطولة، وسيعتمد التضامن على تألق لاعبيه جمعة أحمد وأحمد فيروز إضافة إلى الأخوين عبدالله وعبدالرحمن العساف.

الكويت والجهراء

وفي المباراة الثانية، يتطلع الكويت إلى تخطي عقبة الجهراء لحجز بطاقة التأهل الثانية لنهائي البطولة، ويسعى الكويت إلى الثأر من هزيمته أمام الجهراء 1-3 في الدور التمهيدي بعد الأداء الراقي الذي ظهر به اللاعبون الشباب الذين يعتمد عليهم الأبيض حالياً.

وتعتبر المباراة هي أول ظهور للأبيض تحت قيادة مدربه الجديد التونسي عاطف بن وكيل، الذي وصل إلى البلاد يوم الخميس الماضي لتولي مهمة تدريب الفريق، وسيخوض الكويت اللقاء مدعوماً بتألق يعقوب عدنان ومحمد سيار وعبدالرحمن الرفاعي والمحترف الانغولي بلال.

وفي المقابل، يسعى الجهراء إلى الظهور بمستوى جيد مستغلاً صحوة لاعبيه الأخيرة في البطولة، والتي مكنته من انتزاع المركز الثالث بعد فوزه على التضامن في ختام منافسات الدور التمهيدي، وسيحاول الجهراء تكرار الفوز على الكويت لاستكمال مشواره في البطولة وحجز مكانه في النهائي.

 ويعول مدربه الوطني فوزي المعتوق ومساعده المصري أحمد حلمي كثيراً على تألق لاعبيه في الفترة الأخيرة، خاصة العماني محمد القنشوعي.