إسقاط جنسية الحبيب لن يمنع إحضاره

نشر في 17-09-2010 | 00:10
آخر تحديث 17-09-2010 | 00:10
«أمن الدولة» يوجه للبذالي تهمة تحقير مذهب ديني
كشفت مصادر رفيعة المستوى في النيابة العامة لـ"الجريدة" استمرار طلبها من الإنتربول جلب المتهم ياسر الحبيب المحكوم عليه بالسجن 10 أعوام من بريطانيا، لافتة إلى أن قرار مجلس الوزراء إسقاط جنسيته لن يوقف طلبات الضبط والإحضار المقامة من النيابة العامة "لأن الحبيب مطلوب للعدالة الكويتية، ويتعين عليه تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحقه عن وقائع ارتكبها داخل الكويت، وأنه سيضبط في أي دولة ينتقل إليها، كون اسمه معمما لدى الإنتربول الدولي".

وقالت المصادر إن هناك "اتفاقيات تتعلق بمبدأ التعاون بين الكويت وبريطانيا لتسليم المطلوبين للعدالة، خصوصاً أن الأخيرة تشترط دائماً للتسليم صدور أحكام قضائية بحقهم، وهو الأمر الذي ينطبق على الحبيب الهارب من تنفيذ أحكام قضائية صادرة بحقه".

وعن الدعوى التي أقامها الحبيب أمام الجهات البريطانية قبل نحو أسبوع بحق عدد من النواب الكويتيين، قالت المصادر إن "الكويت لم تتلق أي طلب بريطاني بحق أي مواطن كويتي بناء على دعوى أقيمت من المطلوب ياسر الحبيب".

من جانب آخر، كشفت مصادر في مباحث "أمن الدولة" أن الجهاز وجه تهمة تحقير وازدراء أحد المذاهب الدينية في البلاد إلى المتهم مبارك البذالي الذي أطلق تصريحات مسيئة عبر موقع اليوتيوب بحق إحدى فئات المجتمع رداً على التصريحات التي أطلقها ياسر الحبيب.

back to top