جدد الفريق الأول لكرة اليد آماله بالمنافسة على لقب الدوري الممتاز بفوزه أمس على فريق الكويت 25-23، في المباراة التي جمعتهما على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح منافسات المرحلة الرابعة من دور الستة، وأنهى العربي الشوط الأول لمصلحته 16-11، ليرفع بذلك رصيده إلى 4 نقاط متساويا مع القادسية والكويت في المركز الثاني.

Ad

بدأ الأخضر اللقاء بشكل منظم في دفاعه للمنطقة بطريقة 6-صفر من على خط الستة أمتار للحد من خطورة لاعبي الأبيض في الخط الخلفي، وفي الهجوم منح المخضرم علي مراد العائد من الإيقاف فريقه الأفضلية بالتصويبات من الخط الخلفي، بالإضافة إلى تألق الحارس مهدي عبدالحليم في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم الخاطف عبر طريق طلال عباس.

الكويت متواضع

في المقابل، ظهر الكويت بأداء متواضع وغاب عن الفريق التركيز في الدفاع وعدم توفيق حارسه أحمد الفرحان، وكذلك خط الهجوم الذي تفنن في إضاعة الفرص السهلة والتسديد في جسم حارس مرمى العربي مهدي عبدالحليم، لذلك فقد الشوط الأول بفارق خمسة أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني انتفض الكويت مرة أخرى ونجح بدفاعه المتقدم 3-3 في تقليص الفارق لهدف 15-16 بفضل تنفيذ الهجمة المرتدة، مستفيدا من العقم التهديفي للعربي وأدرك التعادل لأول مرة في اللقاء 17-17 في الدقيقة 11، ولكن مدرب الأخضر سالم محمود عاد في تصحيح مسار هجومه ودفع بالصاعد سالم محبوب كصانع ألعاب ليتألق الأخير في تفكيك دفاعات الأبيض بتمريراته السريعة لسالم المطوع وطلال عباس، وتزامن ذلك مع التصويبات المدروسة لعلي مراد ليسترد العربي المقدمة 23-19 في الدقيقة 21.

وفي الدقائق الأخيرة أضاع الكويت عدة أهداف مؤكدة كانت كفيلة بتغيير دفة اللقاء بسبب تسرع لاعبيه، الأمر الذي منح الأولوية للأخضر في إحكام قبضته على مجريات اللقاء وأنهاه لمصلحته، مستعيدا وضعه مع الفرق المتنافسة على الصدارة. أدار اللقاء الحكمان صقر محمد وفيصل فرج.