كاظمة يخشى مفاجآت الساحل والسالمية يتربص بالجهراء

نشر في 30-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 30-08-2010 | 00:01
في ختام الجولة الثالثة من الدوري الممتاز لكرة القدم
يحل الساحل اليوم ضيفاً على كاظمة، ويستضيف السالمية الجهراء في ختام منافسات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز لكرة القدم، وتقام المباراتان في العاشرة مساء.

تختتم اليوم منافسات الجولة الثالثة للدوري الممتاز لكرة القدم بمواجهتي كاظمة مع الساحل على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، والسالمية مع الجهراء على استاد ثامر بنادي السالمية، وتقام المباراتان في توقيت واحد هو العاشرة مساء.

كاظمة والساحل

يسعى كاظمة في مواجهته أمام الساحل اليوم إلى استكمال سلسلة انتصاراته بفوزه على القادسية والسالمية، وهما الانتصاران اللذان منحا اللاعبين الثقة بالنفس، خصوصاً أن مسؤولي النادي يعملون بقوة من أجل عودة البرتقالي إلى منصات التتويج هذا الموسم، وبالطبع فإن مدرب الفريق القدير التشيكي ميلان ماتشالا يعمل للمنافس الف حساب، الذي نجح في تحقيق التعادل في الجولتين الماضيتين أمام السالمية والكويت بنتيجة واحدة هي 1/1، لذلك جاءت تعليمات ماتشالا للاعبيه بضرورة اقتناص الفرص التي ستتاح لهم في بداية المباراة، من أجل القضاء على طموح المنافس مبكراً ومن ثم عدم ترك أي مجال للمفاجآت.

ويعود إلى الفريق اليوم لاعبه فيصل دشتي بعد انقضاء عقوبة إيقافه لحصوله على البطاقة الحمراء في لقاء القادسية، في حين تحوم الشبهات حول مشاركة المحترف الكيني محمد جمال بداعي الإصابة، في حين يغيب عن المباراة طارق الشمري ومحمد الخميس لعدم تعافيهما من الإصابة.

أما الساحل فيدخل مواجهة اليوم من أجل استكمال مسلسل النتائج الإيجابية والعودة من العديلية بنقطة على اقل تقدير، لذلك لن يخاطر مدرب الفريق الكرواتي مارينكو كولجانين بالهجوم، نظراً إلى خطورة لاعبي كاظمة القادرين على استغلال المساحات الشاغرة في وسط الملعب في حال اندفاع لاعبي الساحل إلى الأمام، ويواصل حارس الفريق سعد العنزي غيابه عن المباريات للإيقاف، ومن المتوقع ان يدفع كولجانين بلاعب العربي السابق نواف العتيبي الذي تعاقد معه الساحل مؤخراً.

السالمية والجهراء

وفي المباراة الثانية من المتوقع ان تأتي مواجهة السالمية والجهراء مثيرة وممتعة، لاسيما أن الفريقين يمتلكان الدوافع للظهور بمستوى مرض، فالسماوي تعادل في الجولة الأولى أمام الساحل ثم خسر في الجولة الثانية أمام كاظمة، لذلك بات يتعين على الجهاز الفني بقيادة الصربي زياديتش واللاعبين عدم التفريط في المزيد من النقاط، كما أن مسؤولي النادي لن يرضوا بغير الفوز بديلاً في مواجهة اليوم، ويعول زياديتش اليوم كثيراً على نجم الفريق وصانع ألعابه عبدالله البريكي الذي سيعود للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة التي حالت دون مشاركته أمام البرتقالي، ويسعى الجهاز الفني إلى تجهيز محترف الفريق الكاميروني جويل من أجل مشاركته في المباراة.

أما الجهراء فلا سبيل ايضاً امامه إلا تحقيق الفوز أو حتى التعادل على أقل تقدير، خصوصاً أن الفريق لم يضع في رصيده أي نقاط حتى الآن، اذ خسر أمام العربي، ثم أمام القادسية، وذلك على الرغم من ان الفريق يضم بين صفوفه عددا من اللاعبين الأكفاء سواء من اللاعبين الجدد او أصحاب الخبرة، وهو ما يضع الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب البرازيلي داسيلفا تحت المقصلة مبكراً، لذلك مواجهة اليوم بالنسبة إلى أبناء الجهراء بمنزلة طوق النجاة لهم.

يغيب عن الفريق عادل حمود الشمري لاحترافه الخارجي (بدون الحصول على اذن مجلس الإدارة)، ومن المتوقع ان يدفع داسيلفا بمحترفي الفريق البرازيلي دولاجس والمغربي عبدالعظيم الكرمجي.

قالوا قبل المباراة

سكين: جاهزون للساحل

أكد مشرف كاظمة عصام سكين جاهزية فريقه للقاء، مضيفاً أن فريق الساحل جدير بالاحترام بعد أن حقق التعادل مع السالمية ثم الكويت، لذلك جاءت استعدادات البرتقالي لهذه المواجهة على قدم وساق، لافتاً إلى أن كاظمة نجح في تحقيق الفوز في الجولتين حتى الآن، وهو ما يضع مسؤولية كبيرة على عاتق اللاعبين بضرورة مواصلة الانتصارات، لاسيما أن النقطة الواحدة قد يكون لها ثمن في الموسم الجاري.

العنزي: ما تحقق ليس مفاجأة

رفض مدير الكرة في الساحل عبدالمحسن العنزي، ما يردده البعض بأن تعادل الساحل مع السالمية والكويت مفاجأة، مؤكداً أن هذا هو المستوى الطبيعي للفريق، الذي لم يشارك لتوه في الدوري الممتاز.

وقال العنزي: "نثق باللاعبين لتحقيق نتائج ايجابية وضمان البقاء في الممتاز مبكراً"، مضيفاً أن مواجهة اليوم صعبة، لكن تحقيق الفوز فيها ليس مستحيلا، لاسيما ان كرة القدم لا تعترف إلا بالأداء على المستطيل الأخضر.

الشمالي: مباراة صعبة

قال مدير الكرة في السالمية خالد الشمالي إن مباراة الجهراء من المباريات المهمة للسماوي، الذي يهدف في المقام الأول إلى تصحيح أوضاعه بعد الهزيمة أمام كاظمة، مضيفاً أن الجهراء ايضاً يسعى إلى تحقيق الفوز حتى لا يدخل في نفق العودة إلى دوري الدرجة الأولى مبكراً.

back to top