«الصحة» تطرح قريباً مناقصة بناء 8 أبراج طبية

نشر في 25-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 25-11-2010 | 00:01
الساير دشن حملة التبرع بالدم: حملات مماثلة في جميع الوزارات
تبدأ وزارة الصحة بناء 8 أبراج طبية خلال الفترة المقبلة، وستطرح مناقصاتها عقب الحصول على الموافقات الرسمية والقانونية.

أكد وزير الصحة د. هلال الساير أن الوزارة بادرت بتدشين حملتها الخاصة بالتبرعات بالدم والتي ستشمل لاحقا جميع وزارات الدولة، لافتا إلى انه خاطب الوزراء من أجل تخصيص يوم للتبرع بالدم في وزاراتهم، مؤكدا أن جميع الوزراء ابدوا تعاونا وترحيبا كبيرين بهذه القضية "وستنطلق هذه الحملات بمجرد التجهيز لها".

وأضاف الساير خلال حفل تدشين حملة التبرعات بالدم في مبنى وزارة الصحة صباح أمس إن "التبرع بالدم مهم جدا في المجال الطبي، فمن خلاله يتم إنقاذ أرواح وحياة الآخرين، ممن يحتاجون لهذه الدماء، إضافة إلى أن الشخص المتبرع يتجدد نشاطه وحيويته بعد عملية التبرع".

أبراج طبية

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة د. إبراهيم العبدالهادي أن الوزارة سوف تشرع في بناء 8 أبراج طبية خلال الفترة المقبلة، وذلك عقب الحصول على الموافقات الرسمية والقانونية من الجهات القانونية في البلاد.

وقال العبدالهادي في تصريح صحافي على هامش حملة التبرع بالدم التي نظمتها وزارة الصحة صباح أمس إنه سيتم طرح مناقصات هذه الأبراج عقب الحصول على الموافقات القانونية وسيتم البدء بمستشفى الأميري، مشددا على أهمية التبرع بالدم في إنقاذ حياة وأرواح الآخرين، مشيرا إلى أن المتبرع يستفيد أيضا بتجديد الدم والصحة والنشاط، مشجعا على القيام بالتبرع بشكل دوري لفائدتها الكبرى.

مخزون الدم

وبينت مديرة بنك الدم د. ريم الرضوان ان "أعداد المتبرعين قبيل عيد الأضحى المبارك تراوحت بين 40 و50 متبرعا وهو ما حدا بنا إلى إطلاق نداء للمواطنين والمقيمين للتبرع بالدم"، مؤكدة أن الأعداد خلال الأيام الماضية بدءا من الأحد تجاوزت 450 متبرعا في اليوم الواحد.

وطمأنت الرضوان بأن "هناك مخزونا متوفرا يتم تزويد المستشفيات به، إلا أن وصول مستوى المخزون إلى اللون الأصفر دعانا إلى ضرورة إعلان نداء للرجوع إلى الوضع الأخضر المطمئن"، مشيرة على أن عطلة عيد الأضحى الطويلة كان لها اثر كبير في هذا الانخفاض.

ماراثون السكر

في موضوع آخر، تنظم وزارة الصحة بالتعاون مع مركز دسمان للسكر مهرجانا للمشي تحت شعار "السكر والبدانة" بهدف زيادة الوعي ضد مرض السكري والبدانة لدى مختلف شرائح المجتمع وتوعية الجمهور بعوامل الأخطاء الشائعة لهذا المرض وتشجيع الناس على اتباع نمط حياة صحي واعتماد نظام غذائي متوازن للحد من المخاطر الصحية لمرض السكر والبدانة.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة فيصل الدوسري إن المهرجان الذي سينطلق في التاسعة والنصف من صباح يوم السبت المقبل سيتخلله يوم مفتوح بمشاركة العديد من الجهات والشركات ذات العلاقة بالموضوع للتوعية بهذا المرض، داعيا الراغبين في المشاركة في هذا الماراثون الى تسجيل أسمائهم لدى موظفي العلاقات العامة والإعلام المتواجدين في الخيمة المقابلة لنادي اليخوت، مؤكدا أن الانطلاقة ستكون من الخيمة المقابلة لنادي اليخوت حتى مسرح الجزيرة الخضراء، مشيرا إلى أن ختام الماراثون سيشتمل على حفل توزيع جوائز قيمة على المشاركين.

back to top