«يد» محبوب خطفت الفوز للعربي من الجهراء في «التنشيطية»

نشر في 04-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 04-11-2010 | 00:01
فاز العربي بصعوبة على منافسه الجهراء بنتيجة 32-31 أمس، في المباراة التي جرت بينهما ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثانية للبطولة التنشيطية لكرة اليد.
خطف سالم محبوب هدفاً قاتلاً في الثانية الأخيرة فاز به العربي بصعوبة على منافسه العنيد الجهراء 32-31، واقتنص مقدمة المجموعة الثانية للبطولة التنشيطية لكرة اليد برصيد 6 نقاط، في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية في الجولة الرابعة من البطولة، بينما بقي الجهراء بأربع نقاط في المركز الثاني وبانتظار باقي مباريات الجولة.

 وكان العربي أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 16- 12.

جاءت المباراة سريعة وقوية من جانب الفريقين، إذ سيطر التعادل على مجريات نصف الشوط الأول بعدما اعتمد العربي على الدفاع المتقدم 5-1 وارتكز هجومه على تصويبات لاعبي الخط الخلفي.

وفي المقابل، دافع الجهراء بطريقة 6-صفر، وتميز هجومه بالتصويبات الصاروخية لعبدالله الحجرف من الخط الخلفي.

ومع بداية الدقيقة عشرين دنت الأفضلية للعربي بعدما استغل لاعبوه الأخطاء الشخصية لمهاجمي الجهراء في تنفيذ الهجمة المرتدة، لينهي العربي الشوط لمصلحته. وفي بداية الشوط الثاني تمكن الجهراء من تقليص الفارق وأدرك التعادل 21-21 في نهاية الدقيقة العاشرة، بعدما غير مدربه التونسي العزوزي طريقة دفاعه إلى "رجل لرجل" ثم اقتنص المقدمة 25- 24 في منتصف الشوط، مستغلاً التراجع غير المبرر في أداء لاعبي العربي خاصة في الدفاع وحراسة المرمي. وفي الثواني الأخيرة من اللقاء والنتيجة تشير إلى التعادل 31-31 أنقذ عبدالله الصفار حارس العربي مرماه من هدف مؤكد وتصدى لتصويبه الجهراوي مبارك رحيل ومرر كرة سريعة استفاد منها سالم محبوب وأحرز هدف الفوز للعربي في آخر ثانية.  

أدار اللقاء الحكمان فوزي إبراهيم وفاضل حيدر.

الصليبيخات هزم كاظمة

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة، فاز الصليبيخات على منافسه كاظمة بنتيجة 32-26 بعد أن أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 13-11، وتعادل اليرموك مع النصر بنتيجة 26-26.

بهذه النتيجة رفع الصليبيخات رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع، في حين ظل كاظمة بنقطة واحدة في الخامس، وواصل اليرموك مطاردته لفرق المقدمة بعد أن رفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث، بينما حصل النصر على أول نقطة له في البطولة.

back to top