أكدت نائبة رئيس مجلس الإدارة الرئيسة التنفيذية لشركة كويت إنرجي سارة أكبر، أن الشركة "أصبحت من الشركات المستقلة القليلة في قطاع النفط والغاز من الشرق الأوسط التي تستثمر في المنطقة"، مشيرة الى أن "كويت إنرجي" تملك 41 أصلا, كما تملك حقوق التشغيل في 14 منها، وتوظف الشركة ما يقارب 300 موظف تحت إدارة فريق ذي كفاءات وخبرات عالمية في القطاع.

Ad

وجاء تصريح أكبر في كلمة ألقتها خلال غبقة الشركة أمس الأول، التي تزامنت مع مرور خمس سنوات على تأسيس الشركة المتخصصة في عمليات استكشاف وإنتاج النفط والغاز، إذ سلطت الأضواء على نموها المتواصل في إنتاجها السنوي واجمالي الاحتياطي للشركة.

وأضافت أكبر أن الشركة تنتج يومياً ما يقارب 14 ألف برميل من النفط، بينما يصل الاحتياطي المؤكد والمحتمل للشركة إلى 51.2 مليون برميل، مشيرة الى ان الشركة حققت أرباحاً منذ عامها الأول وتواصل نموها بالتزام أفضل معايير الصحة والسلامة في الإدارة البيئية والاجتماعية لعملياتها.

وأشارت الى ان "كويت إنرجي" تشغل عملياتها في سبع دول هي مصر واليمن وعُمان وأوكرانيا ولاتفيا وروسيا وباكستان، وساهمت في تطوير موارد النفط والغاز فيها ليواصل القطاع توفير فرص عمل واحتياطي إضافي وعوائد للحكومات.

واضافت أن من خطط الشركة القريبة الإدراج في سوقَي لندن والكويت للأوراق المالية خلال الأشهر التسعة المقبلة، ما يجعلها إحدى الشركات المدرجة القليلة التي تقدم فرصا استثمارية استثنائية للمستثمرين في قطاع استكشاف وانتاج النفط والغاز في الشرق الأوسط.