«تأسيسي» الجامعة المفتوحة يبحث اليوم مع الإدارة تحديد موعد الانتخابات

نشر في 01-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 01-11-2010 | 00:01
«المستقلة»: مستعدون للتعاون مع الجميع لإنجاح العرس الديمقراطي
يجتمع اليوم المجلس التأسيسي في الجامعة العربية المفتوحة مع إدارة الجامعة لتحديد أولويات تنظيم العملية الانتخابية وموعدها في الوقت المناسب.

عقد المجلس الطلابي التأسيسي في الجامعة العربية المفتوحة اجتماعا استثنائيا الأسبوع الماضي مع إدارة الجامعة-فرع الكويت بحضور مدير الجامعة د. طارق عبدالله فخر الدين ورئيس وحدة الشؤون الطلابية د. عبداللة الشحومي، تخللته مناقشات خاصة بقضايا طلابية أبرزها وضع خطة عمل للأنشطة الطلابية للفصل الأول من العام الدراسي مقدمة من المجلس الطلابي التأسيسي بالإضافة إلى مناقشة بعض المشكلات الشخصية والجماعية التي تواجه الطلاب بكافة التخصصات.

وخلال الاجتماع تم تحديد اليوم موعدا لعقد اجتماع استثنائي مع إدارة الجامعة من اجل وضع خطة جديدة لانتخابات المجلس الطلابي المقبلة وتحديد موعدها من جديد بعد ما تم تأجيل موعدها السابق وهو 14 من الشهر الماضي.

إلى ذلك، أكد أمين سر المجلس الطلابي التأسيسي مساعد مناور العنزي في تصريح صحفي أن المجلس الطلابي التأسيسي يبقى على عاتقه إكمال مسيرته النقابية حتى يتم تحديد الانتخابات الطلابية المقبلة بحسب اللائحة التنظيمية المعتمدة من قبل الإدارة الجامعية والمجلس الطلابي التأسيسي خصوصا ان الإدارة الجامعية بمديرها د. طارق فخرالدين أكد خلال أكثر من مناسبة ان اللائحة التنظيمية للمجلس الطلابي استحقاق ديمقراطي وطلابي وانجاز يحسب لكل من الطلاب وإدارة الجامعة بفرع الكويت.

ولفت إلى أن إدارة الفرع ستضع إمكاناتها من اجل تنظيم وإنجاح الانتخابات الطلابية المقبلة وعلى ضوء ذلك تم تحديد اليوم الاثنين لعقد اجتماع يجمع المجلس وإدارة الفرع لتحديد أولويات تنظيم العملية الانتخابية وموعدها.

واوضح العنزي أن الاجتماع بحث آلية وضع خطة عمل مقدمة من قبل المجلس الطلابي التأسيسي كممثل للجموع الطلابية حيث تم الاتفاق على تقديم أنشطة علمية داعمة للجموع الطلابية بكل التخصصات للفصل الحالي، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة متفهمة في ما يخص توسيع مجال الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية والطلابية لإبراز مهارات الطلبة الفردية والجماعية حيث سيعلن قريبا عن باكورة تلك الأنشطة ليكون فصلا دراسيا حافلا.

وقال إن المجلس الطلابي التأسيسي سيفتح أبوابه أمام الجموع الطلابية وذلك بعد تسلم موقع مقره الجديد داخل الحرم الجامعي لاستقبال شكاواهم واقتراحاتهم ليتسنى للمجلس التحرك عليها والوقوف على مشاكل الطلاب وتبني اقتراحاتهم، مشيرا إلى أن المجلس الطلابي بصدد افتتاح موقعه الإلكتروني قريبا ليكون بمتناول كافة الجموع الطلابية لإعلان جميع أنشطة وتحركات العمل الطلابي الرسمي.

ولفت العنزي إلى أن المقر والموقع الإلكتروني يعتبران انجازا سيستفيد منه الطلبة والمجالس الطلابية المقبلة كعهده من اجل أن يكون للتمثيل الطلابي الرسمي شأن رسمي في التعامل مع الطلبة والإدارة الجامعية ومؤسسات المجتمع المدني.

من جانبه، اكد المنسق العام للقائمة المستقلة بالجامعة العربية المفتوحة فواز النبهان ان الجموع الطلابية باتت متعطشة للانتخابات الاولى التي ستقام داخل الحرم الجامعي-فرع الكويت خصوصا انه قد اصبح استحقاقا طلابيا ديمقراطيا يتواكب مع ديمقراطية الكويت المستمدة من دستورها ولوائحها ونظمها في كل المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة التي سبقتنا في انتخاباتها الطلابية, خصوصا أننا نترقب الانتهاء من تحديد الموعد الذي ستعقد به الانتخابات الطلابية الأولى للمجلس الطلابي من قبل الإدارة الجامعية.

وأشار النبهان إلى ان القائمة المستقلة مستعدة للقيام بمسؤولياتها من اجل انجاح العرس الانتخابي حتى لو تطلب التوقيع على ميثاق شرف مع القوائم الطلابية المنافسه من اجل التنافس بشرف والابتعاد عن مظاهر العنف.

وطالب الادارة الجامعية بتوفير كل الإمكانات المتاحة لتنظيم العملية الانتخابية المقبله والاستفادة من الوقت المتاح من تأجيل الانتخابات لاستكمال الجهود التنظيمية في هذا الصدد، مشيرا إلى ان القائمة المستقلة بالعربية المفتوحة ستتعاون مع الجميع لإنجاح جهود الإدارة الجامعية.

وقال النبهان ان "قيادات القائمة تواجه ضغوطا طلابية للتحرك بشأن اقرار الانتخابات ولكن من وجهة نظرنا ان ننتظر ما ستسفر عنه نتائج لقاءات المجلس الطلابي التأسيسي والإدارة الجامعية"، لافتا الى ان "اي اصوات نشاز من خارج هذا الإطار لن تقبل خصوصا بعدما شكلت الإدارة الجامعية لجنة الشكاوى التي تعد صمام الامان للنظر في التظلمات المقدمة من قبل الطلبة او اعضاء هيئة التدريس او الإداريين من اجل قمع أي مظاهر يمكن ان تعرقل سير العمل في العملية الأكاديمية".

back to top