تلفزيون الكويت يعلن دورته لعيد الفطر

نشر في 06-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 06-09-2010 | 00:01
تتضمن أفلاماً ومسرحيات وبرامج منوعة
أعد تلفزيون الكويت باقة من البرامج والأفلام والمسرحيات ضمن دورته الخاصة بعيد الفطر السعيد، من بينها سهرة غنائية فنية مع نجوم الخليج والعالم العربي.

يقدم تلفزيون الكويت دورة برامجية لعيد الفطر على مدى اربعة أيام، تحتوي على العديد من الأفلام والمسرحيات المحلية والعربية وبرامج المنوعات والمسابقات الجديدة.

ففي صبيحة كل يوم الساعة السابعة تقدم مسرحية أو فيلم كرتوني للأطفال، أول أيام العيد مسرحية "غزلان وملك الفئران"، بطولة: هدى حسين وهند البلوشي، أما ثاني أيام العيد فيعرض الفيلم الكرتوني "باربي اميرة الجزيرة"، وثالث أيام العيد مسرحية "الدرس على الرحلة 112"، بطولة: خليفة خليفوة وشهد، ورابع أيام العيد الفيلم الكرتوني "باربي في جزيرة البجع".

أما في الثانية عشرة ظهراً فتعرض مسرحيتان لفيروز وفيلمان عربيان، في أول أيام العيد سيكون الموعد مع الفيلم الكوميدي "احترس من الخط"، بطولة: عادل امام، سمير صبري، لبلبة، وثاني أيام العيد المسرحية اللبنانية الغنائية "ميس الريم"، بطولة: فيروز، نصري شمس الدين، جوزيف ناصيف، جوزيف صقر، زياد الرحباني، وثالث أيام العيد الفيلم العربي "الهروب"، بطولة: احمد زكي، عبدالعزيز مخيون، هالة فاخر، ابوبكر عزت، حسن حسني، محمد وفيق، ورابع أيام العيد المسرحية الغنائية "لولو" للأخوين رحباني، من بطولة: فيروز، نصري شمس الدين، هدى، جوزيف ناصيف، جوزيف صقر.

أما في الساعة الثالثة والنصف عصراً فتعرض في أول العيد مسرحية "حاميها حراميها"، بطولة: طارق العلي، خالد البريكي، شهاب حاجيه، هيا شعيبي، مي البلوشي، وتعرض مسرحية "انتخبوا أم علي" ثاني أيام العيد، بطولة: خليل اسماعيل، انتصار الشراح، عبدالرحمن العقل، داوود حسين، محمد العجيمي، عبدالناصر درويش، منى عبدالمجيد، أما مسرحية "وزير الناس" فستعرض ثالث أيام العيد، بطولة: خالد النفيسي، عبدالعزيز جاسم (قطر)، عبير أحمد، هيا الشعيبي، وتعرض رابع أيام العيد مسرحية "عزوبي السالمية" من تأليف عبد الحسين عبد الرضا واخراج حسين الصالح، وبطولة: عبد الحسين عبد الرضا، سعاد عبدالله، محمد المنصور، محمد جابر.

أما بالنسبة إلى المسرحيات المصرية التي ستعرض في الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل، فإن المشاهدين على موعد في أول أيام العيد مع المسرحية الكوميدية "ريا وسكينة"، تأليف بهجت قمر وإخراج حسين كمال، وبطولة: سهير البابلي، شادية، أحمد بدير، عبدالمنعم مدبولي، أما ثاني أيام العيد فتعرض مسرحية "شاهد ما شافش حاجة"، بطولة: عادل إمام، عمر الحريري، ناهد جبر، وثالث أيام العيد مسرحية "المتزوجون" تأليف فيصل ندا، بطولة: سمير غانم، جورج سيدهم، شيرين، نجاح الموجي، وفي رابع أيام العيد المسرحية الكوميدية "الصعايدة وصلوا"، بطولة: احمد بدير، ميمي جمال، سوسن بدر.

منوعات

ومن برامج المنوعات يعرض "الليلة مغنى" طوال أيام العيد الساعة التاسعة والنصف مساء، وهو عبارة عن كوكتيل من الاغنيات للفنانين، اليوم الأول: علي عبدالكريم، حمد المانع، عبدالهادي حسين. الثاني: عبدالله الرويشد، انغام، رابح صقر، منصور المهدي، عادل الماس، خالد الخالد. الثالث: يوسف العماني، فيصل الراشد، سميرة العسلي، عبدالرحمن الحريبي، خالد عبدالرحمن. الرابع: ذكرى، حسين الجسمي، عبدالرحمن الحريبي.

وفي العاشرة والنصف مساءً تعرض سهرة غنائية فنية تستضيف نجوم الأغنية والدراما في الكويت والخليج والعالم العربي وذلك كل أيام العيد، من اعداد قاسم عبدالقادر ومشاري البعيجان وإخراج محمد بولند وأحمد النجدي.

كما يعرض برنامج "أسود وأبيض" طوال أيام العيد في الخامسة مساء، يقدم الأعمال التلفزيونية القديمة من برامج ودراما وأغنيات، من اعداد محمد الدريع، تقديم سهام مبارك، اخراج جواد دشتي.

برنامج "فكر واربح" يعرض طوال أيام العيد في الواحدة واربعين دقيقة ظهراً، "ضحكة وغناية" يعرض طوال أيام العيد في الساعة الثانية ظهراً، يقدم مجموعة من الأغنيات مع عرض بعض المشاهد الكوميدية.

كما يعرض "عيد يا سعيد" طوال أيام العيد الساعة السادسة والنصف مساء، وهو برنامج منوع جماهيري يتم تقديم الجوائز والمعلومة من خلال مشاركة الجمهور في المجمعات التجارية، من اعداد خولة عبدالله.

"العيد ايام زمان" يعرض أول ورابع أيام العيد الساعة السابعة مساء، برنامج منوع يقدم للمشاهدين مشاهد ومقابلات متنوعة عن اجواء العيد خلال الحقبة الزمنية الماضية، من اعداد محمد دريع، تقديم طلال الخليفة، اخراج بسام العنزي.

ومن برامج الأطفال "عيال الديرة" يعرض طوال ايام العيد في الساعة التاسعة صباحاً، اعداد وتقديم ماما انيسة، اخراج خالد السيف، "تلفزيون الاطفال" الساعة العاشرة صباحاً، تقديم مجموعة من الاطفال، اعداد بدور العيسى، عبدالله صالح، جديع العجمي، اخراج جواد دشتي، عبدالله باروني، محمد عبدالله.

back to top