المخيزيم لـ الجريدة•: 6500 طالب استخدموا النظام الإلكتروني الجديد

نشر في 22-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2010 | 00:01
أكد مساعد العميد للقبول والتسجيل ورئيس لجنة إعادة تصميم نظام معلومات الطالب الالكترونية بجامعة الكويت د. صبيح المخيزيم أن اللجنة قسمت فترة تسجيل الطلبة للمقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني على فترتين، مشيرا إلى أن ما يقارب 6500 طالب قاموا بالدخول على النظام.

وأوضح المخيزيم في تصريح لـ"الجريدة" أن اللجنة ستعاود العمل بالنظام القديم في حالة ما إذا طرأت مشكلة على نظام التسجيل وذلك في حد أقصاه يومان من أجل اتمام عملية تسجيل الطلبة بنجاح كامل، مبينا أن ردة فعل الطلبة التي وصلت إلى العمادة من خلال البريد الإلكتروني والتواصل المباشر معهم كانت ممتازة جدا، كاشفا استعداد اللجنة لمعالجة أي مشاكل قد تطرأ على النظام الجديد.

ولفت إلى أن اللجنة كانت تجتمع كل أربعاء من كل أسبوع خلال فترة التجريب للنظام لمناقشة اي طارئ، مشيرا إلى أن مشكلة واحدة فقط واجهت الطلبة حتى الآن وهي تعليق النظام الإلكتروني عند اضافة أي مادة وتم حلها بشكل سريع، مؤكدا ان النظام جاء حسب الدراسات والاقتراحات الموضوعة من قبل كلية الدراسات العليا وعمادة القبول والتسجيل.

وعن عملية تسجيل المواد المفضلة، قال المخيزيم إن العمادة باتت تملك احصائية عن هذه المواد المفضلة، التي على اساسها سيتم اعداد الجداول الدراسية بالتنسق مع الأقسام العلمية ولجان الجدول فيها، موضحا أن عمادة القبول والتسجيل قامت بإنجاز كبير خلال فترة التقديم على الجامعة قبل بداية العام الدراسي في ما يخص اعتماد أسماء المقبولين خلال يوم واحد فقط بالتعاون مع وزارة التربية وهيئة المعلومات المدنية، مبينا ان اللجنة ستجتمع غدا لمناقشة امكان تفعيل تقديم الطلبات "أون لاين" مع بداية العام المقبل.

وقال المخيزيم إن العمادة تدعم أي توجه هدفه المحافظة على مستوى العملية التعليمية في جامعة الكويت، لذلك فالعمادة تدعم عملية تحديد الطاقة الاستيعابية للجامعة حسب الدراسات التي وضعتها أكثر من جهة في الجامعة، مؤكدا أن خدمة طلبة أقل بجودة جيدة، أفضل من خدمة طلبة اكثر دون جودة تعليمية.

back to top