قال الصقر إننا مستمرون في عطائنا ودعمنا للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، لمواكبة التطور وإدخال التكنولوجيا الحديثة إلى الكويت.

Ad

قال الوكيل الحصري لـ"مايكروسوفت" الكويت وائل الصقر، إنه في الفترة القصيرة الماضية وقعت الشركة اتفاقية كمساعدة مع هيئة الاستثمار وهي بزنس بارك، وتختص هذه الاتفاقية بمجال الاقتصاد وأهدافها تبني واحتضان أفكار البراعم في المؤسسات التعليمية وتحويل أفكارهم إلى منتج حقيقي يتداول في الأسواق، إذ يتيح العمل للكويتيين والكويتيات، وتهدف الاتفاقية أيضاً إلى تطوير الاقتصاد في الكويت، وإدخال أفضل الأدوات التكنولوجية الحديثة، كما تهدف في المرحلة المقبلة إلى النهوض بخدمات وزارة الصحة لركب موجة التطوير.

وأشار خلال غبقة أقيمت أمس إلى أنه تم توقيع اتفاقية شراكة في التعليم مع وزارة التربية في يناير الماضي، وهي اتفاقية مهمة جداً وتضم العديد من الباحثين والمعلمين والمشرفين، لتطوير قطاع  التعليم والبحوث على جميع المستويات، مضيفاً أن الشراكة الاستراتيجية بين حكومة دولة الكويت "ومايكروسوفت" مستمرة في الإثمار والتطور، لمواكبة العصر الحديث والتأثير بالإيجاب على النمو الاقتصادي والاجتماعي لدولة الكويت.

إنجازات «مايكروسوفت» للطلبة

ومن جهة أخرى، قال المسؤول عن القطاع الحكومي في شركة مايكروسوفت محمد الطورة، إن مواكبة "مايكروسوفت" لاستثمارها في التعليم والمساهمة في بناء تكنولوجيا المعلومات في الكويت جاءت من نطاق الاختراع والاكتشاف.

وأضاف: "نحن الآن في مرحلة بناء جزء مهم وهو قطاع الاختراع وقمنا بتعليم المعلمين العاملين في مايكروسوفت آخر تكنولوجيا توصلت إليها مايكروسوفت، ويتم توصيل المعلومة إلى الطالب بسهولة لبناء القدرات في سن مبكرة في وزارة التربية.

وأردف الطورة أن وزارة النفط قامت بدعم جهودنا بإعطائنا مركز التدريب في مبنى "كي بي سي" وقمنا بتدريب حوالي 1500 معلم، مضيفاً أن "مايكروسوفت" حريصة على دخول التكنولوجيا في جميع الجهات الحكومية والخاصة.

وكشف أن "مايكروسوفت" اتفقت مع وزارة التربية على خلق برنامج يسمى "دي جي غلد" وهو يعلم الطالب من مرحلة الثانوية أن هناك قطاعاً يسمى الـ"آي تي"، وهو قطاع كبير ومتشعب وله فوائد كبيرة، مضيفاً: إذا وجدنا الإقبال الكافي على هذا البرنامج فسوف نستمر في الدعم.

وأشار إلى أن "مايكروسوفت" تقيم سنوياً مسابقة باسم "كأس الخيال"، وهي تبدأ بالمستوى العربي ومن ثم إلى العالمية، مضيفاً أن الطلبة في الكويت اخترعوا برنامجاً يساعد ذوي الاحتياجات الخاصة في حياتهم.

تكريم الطلبة

كرم وزير الإعلام وزير النفط الشيخ أحمد العبدالله ووائل الصقر 23 طالباً وطالبة ممن تفوقوا في قسم علوم الكمبيوتر بجامعة الكويت، ولمساهمتهم البارزة في مشروع تعريب محتوى بيئة التطوير المتكاملة 2010، الذي نظمته شركة "مايكروسوفت في شهر يوليو من العام الحالي، وبالإضافة إلى ذلك قدمت شهادات تقدير إلى الفريق الذي حصد لقب النهائيات الإقليمية لنسخة 2010 من مسابقة "كأس مايكروسوفت للتخيل" عن مشروع "النظام التعليمي التفاعلي لذوي الاحتياجات الخاصة"، المكون من أبرار أمين وعائشة الرويشد ومريم النجدي والدكتور أمير زيد الأستاذ المساعد في قسم علوم الكمبيوتر بالجامعة الأميركية في الكويت.

ومن جانبه، قال مدير عام "مايكروسوفت" إيهاب مصطفى: تعد مسابقة "كأس مايكروسوفت للتخيل" أبرز منافسة تكنولوجية طلابية عالمية، تهدف إلى تشجيع الشباب على استخدام مواهبهم وإبداعاتهم لإنجاز ابتكارات تقنية يمكنها إحداث تغيير وتقديم الحلول للعديد من القضايا التي تهم العالم.

وأوضح مصطفى أن "مشروع محتوى بيئة التطوير المتكاملة" عبارة عن تقنية متقدمة للغات البرمجة تستخدم من قبل المطورين لإنشاء تطبيقات وحدات التحكم ووجهات المستخدم الجرافيكية، ولقد تمت عملية التعريب عن طريق فريق من الجامعات العربية بقيادة جامعة الكويت، وهو ما يبرز القدرات المتميزة لطلبة وأعضاء تدريس جامعة الكويت.

وأضاف: "بهذه المناسبة نهدف إلى تسليط الضوء على التزام "مايكروسوفت" طويل الأمد بالتعاون مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لتعزيز برامج المجتمع المحلي، وتحسين القدرة على الوصول إلى التكنولوجيا، والارتقاء بالمدارس والنظام التعليمي في الكويت.

العبدالله: «بعطيهم» ساعة

أثناء تقديم مدير عام "مايكروسوفت" إيهاب مصطفى ثلاث فتيات برعن في مجالات معينة في مايكروسوفت قال: "لمدة ربع ساعة قابلت  قناة (سي إن إن) الفتيات لا التلفزيون الكويتي أو المصري، بينما علق وزير الإعلام الشيخ أحمد العبدالله "اشفيهم التلفزيون الكويتي والمصري" فضحك الحضور.

ووعد وزير الإعلام أثناء تكريمه الطلبة بمقابلة الفتيات المتفوقات واستضافتهن في تلفزيون دولة الكويت في البرامج المتخصصة في التعليم والتطوير معلقاً "إذا كانت قناة الـ(سي إن إن) عطتهم ربع ساعة أنا بعطيهم ساعة".