المنصوري: سننشئ 8 مراكز إطفائية... وبعض قيادات الإطفاء لا يستحق الترقية

نشر في 20-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 20-08-2010 | 00:01
«الموقع الذي حددته البلدية لإنشاء نادي الإطفائيين لا يصلح إلا أن يكون معتقلاً»
أكد مدير عام الإدارة العامة للإطفاء اللواء جاسم المنصوري ان الإدارة سترفع خطتها التنموية بعد شهر رمضان إلى المجلس الأعلى للتخطيط لإقرارها، لافتا الى ان الخطة استراتيجية وغير تقليدية.

وأوضح المنصوري في تصريح للصحافيين على هامش الغبقة الرمضانية التي أقامتها الإدارة العامة للإطفاء في مجمع الورش بمنطقة الشويخ ان ابرز ملامح الخطة تطوير خدمات الإطفاء والإنقاذ والوقاية من الحرائق، فضلا عن إنشاء 8 مراكز إطفاء جديدة وتطوير شبكات الاتصالات لتقليل فترة الاستجابة للبلاغات.

واشار الى ان الجانب التدريبي حظي بأهمية كبيرة في الخطة، مشيرا في هذا الصدد الى طرح عقود استشارية لمكاتب متخصصة لتطوير مركز إعداد رجال الإطفاء وتحويله الى أكاديمية الكويت لعلوم الاطفاء، موضحا انه تم توقيع عقود إنشاء 3 مراكز إطفاء من الـ8 التي تضمنتها الخطة وهي مراكز مدينة علي صباح السالم ومركزا إنقاذ كبد وأم العيش.

وأعلن المنصوري ان الخطة تتضمن كذلك التعاقد مع مكاتب استشارية بنظام الشراكة مع القطاع الخاص للاستفادة من البرامج التكنولوجية، لافتا الى ان البعثات الخارجية لرجال الإطفاء مستمرة ولن تتوقف فضلا عن استقطاب مدربين من خارج الكويت لتدريب القيادات الاطفائية التي لم تشملها البعثات الخارجية.

 وعن ربط رخصة الإطفاء ببوليصة التأمين، أوضح المنصوري ان هذا المشروع قيد الدراسة والبحث، لافتا الى ضرورة مراجعة النظام القائم عبر تدريب مكاتب استشارية للمهندسين في البلاد على تصميم المرافق والمباني الجديدة وفق شروط الإطفاء بدلا من تحميل الملاك هذا الأمر لاختصار الوقت والجهد والتكاليف.

 وقال: "ان مرور 50 عاما على إنشاء إدارة الإطفاء كاف للانتقال من مرحلة تقديم الخدمة الى التميز في تقديمها"، مشيرا الى ان "بعض القيادات الاطفائية لا تستحق الترقية ونسير وفق خطة ونظام معين حتى لا تتكدس القيادات دون واجبات تقوم بها".

وعن الموقع الذي حددته بلدية الكويت في منطقة كبد لإنشاء ناد للإطفائيين، قال المنصوري "ان هذا الموقع يصلح كمعتقل ولا يصلح ناديا لممارسة الألعاب الرياضية"، لافتا الى انه جار البحث عن موقع بديل لإنشاء ناد للإطفائيين.

back to top