خسارة الأزرق الصغير أمام العراق بثلاثية

نشر في 28-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 28-10-2010 | 00:01
خسر أزرق الناشئين أمام نظيره العراقي صفر-3 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا للناشئين، لتتضاءل فرصته في التأهل للدور الثاني.
تضاءلت فرصة منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم في حجز إحدى بطاقتَي التأهل عن المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها أوزبكستان، لتعرضه لخسارة قاسية على يد المنتخب العراقي بثلاثة أهداف نظيفة، في المواجهة التي اقيمت بينهما في الحادية عشرة من صباح أمس على استاد بار بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد الأزرق عند نقطة واحدة، وبات مصيره مرتبطا بنتائج الآخرين، فالفريق يحتاج إلى معجزة للتأهل، بفوزه في الجولة الأخيرة غداً أمام الصين بعدد وافر من الأهداف، مع ضرورة عدم تخطي منتخبي الامارات والصين حاجز النقاط الأربع، بينما أعلن المنتخب العراقي تأهله للدور الثاني رسمياً بعد أن رفع رصيده إلى ست نقاط تصدر بها المجموعة منفرداً.

لم يقدم لاعبو الأزرق المستوى المنتظر منهم، رغم البداية الجيدة لهم والتي تسيدوا فيها الملعب في الدقائق العشرة الأولى من زمن الشوط الأول، لكن مستواهم تراجع بشكل لافت للنظر، وقد يرجع هذا الأمر إلى القرار الذي اتخذه حكم اللقاء الكوري في الدقيقة التاسعة، حين الغى هدفا للاعب مرزوق العجمي بداعي التسلل رغم أن العجمي كان في وضعية سليمة حينما تسلم الكرة، بينما لم يتدخل محمد الفهد "المتسلل بالفعل" في اللعبة تماماً، ليحكم المنتخب العراقي بعد هذا القرار الخاطئ قبضته على مجريات الأمور تماماً، ونجح في ترجمة سيطرته إلى هدفين أحرزهما ضرغام حسين في الدقيقة 14 بضربة رأس رائعة سكنت اقصى الزاوية اليمنى للحارس أحمد عبدالله، ورسول حسين في الدقيقة 32 إثر انفراده بعبدالله الذي باءت محاولاته بالفشل في التصدي للكرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب العراقي بهدفين من دون رد.

ولم يشهد الأزرق تطوراً في مستواه خلال الشوط الثاني، الذي اكتفى فيه المتنخب العراقي بإحراز هدف وحيد سجله اللاعب حسين الفودي في الدقيقة 63، من تسديدة بيسراه على يسار أحمد عبدالله، الذي حرم المنتخب العراقي من فوز كبير بعد ان تصدى للعديد من الهجمات خلال شوطي اللقاء، أما الأزرق فاكتفى خلال هذه الشوط بتسديدة وحيدة لسعد العازمي في الدقيقة 86 تصدى لها الحارس العراقي فهد طالب رحيم، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب العراقي بثلاثة أهداف من دون رد.

«الرديف» يباشر تدريباته اليوم استعداداً لقرقيستان

يباشر منتخبنا الوطني الرديف لكرة القدم تدريباته مساء اليوم على استاد مساعد الشنفا بنادي التضامن استعدادا لمباراته التجريبية الأولى المقرر إقامتها بعد غد السبت مع منتخب قرقيستان الأولمبي، والتي تأتي ضمن استعدادات الأزرق لبطولة دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها الصين خلال شهر نوفمبر المقبل.

يشارك في التدريبات 25 لاعبا، وينتظر الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الوطني ماهر الشمري تقرير طبيب المنتخبات د. عبدالمجيد البناي بشأن قدرة لاعب العربي عبدالله الحديد على المشاركة في التدريب، ومن ثم اللعب في اللقاء أو تأجيل مشاركته إلى التجريبية الثانية مع منتخب قرقيستان أيضاً، والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل. من ناحية أخرى، يصل في الثالثة من فجر اليوم وفد المنتخب القرقيستاني الذي سيباشر مساء اليوم أيضاً تدريباته على ملعب محمد الحمد بنادي القادسية.

وأكد مدير الفريق محمد بنيان في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن تجريبيتي المنتخب القرقيستاني في غاية الأهمية بالنسبة للأزرق، وذلك لكون الجهاز الفني يسعى عقب المباراة الأولى إلى اختيار القائمة التي ستشارك في بطولة الألعاب الآسيوية، والتي تتكون من 20 لاعبا، مضيفاً أن الجهاز يسعى أيضاً إلى الاستقرار على التشكيلة الأساسية للفريق ولذا فقد دفع عددا كبيرا من اللاعبين اليوم لتجربتهم.

back to top