غوران: الأسلوب سيتغير في «الآسيوية»

نشر في 19-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 19-12-2010 | 00:01
الأزرق غادر إلى معسكره القاهري بـ 26 لاعباً
بصفوف مكتملة غادر الأزرق إلى معسكر القاهرة التدريبي الذي يأتي ضمن الاستعدادات لبطولة كأس آسيا التي تقام في قطر خلال الفترة من 7 إلى 29 يناير المقبل.

غادر وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى القاهرة في الثانية عشرة من ظهر أمس، للدخول في معسكر تدريبي هناك يستمر حتى الثاني من شهر يناير المقبل، استعداداً لمنافسات نهائيات بطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 7 إلى 22 من شهر يناير المقبل.

ولم يتخلف عن المغادرة أي من اللاعبين الـ 26 الذي وقع الاختيار عليهم من قبل الجهاز الفني، ومن المقرر أن يتم استبعاد ثلاثة لاعبين من القائمة التي غادرت إلى القاهرة، إذ تقضي لوائح البطولة بقيد 23 لاعب فقط في القائمة.

وقرر الجهاز الفني منح اللاعبين راحة من التدريب يوم أمس، على أن يباشروا تدريباتهم اليوم على فترتين صباحية ومسائية على ملاعب الهدف بمدينة 6 أكتوبر.

اليتامى: الأزرق سيترك بصمة في البطولة

ومن جهته، أكد رئيس الوفد يوسف اليتامى أن بطولة كأس آسيا باتت على الأبواب، لذلك تمثلت تعليماته للاعبين بضرورة التركيز خلال معسكر القاهرة والذي يعول الجميع عليه كثيراً في وصول الفريق إلى مستوى فني جيد، بالإضافة إلى الإصغاء إلى تعليمات الجهازين الفني والإداري، وتنفيذها بالحرف الواحد.

وواصل اليتامى كلامه قائلاً: "أعلم تماماً أن اللاعبين أهل للثقة وأنهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وهذا ما يجعلني أؤكد أن الفريق سيكون له بصمة واضحة في البطولة، حتى وإن لم يحرز لقبها".

غوران: إجراء بعض التغييرات على التشكيلة

وأكد مدرب الفريق الصربي غوران تافاريتش في تصريح خاص لـ"الجريدة" أنه ليس صحيحاً أن المنتخب سيتبع نفس الأسلوب الفني والتكتيكي الذي اعتمد عليه خلال بطولة "خليجي 20"، مضيفاً أن هذا الكلام بعيد تماماً عن المنطق والواقع، لا سيما أن البطولتين تختلفان اختلافاً كلياً وجزئياً، سواء من حيث مستويات المنتخبات المشاركة في كل منهما، أو من حيث اختلاف الأساليب والخطط، لافتاً إلى أن الأزرق قد يواجه قطر بنفس الأسلوب والفكر الذي لعب به الفريق في "خليجي 20" مع إجراء بعض التغييرات الطفيفة فقط، والتي قد تمثل للمنافس مفاجأة، وذلك لكون العنابي منتخبا خليجيا، في حين من رابع المستحيلات أن يلعب الفريق مع منتخب الصين وأوزبكستان بنفس الأسلوب، إذ إن الأول ينتمي إلى مدرسة شرق آسيا التي تعتمد على السرعة في التحركات ونقل الكرة، في حين يشبه الثاني إلى حد بعيد الأسلوب الأوروبي الذي يعتمد على القوة البدنية وارتفاع اللياقة البدنية.

وتابع غوران قائلاً: "منتخبا الصين وأوزبكستان جعلا أعضاء الجهازين الفني والإداري يختارون منتخبي كوريا الشمالية وزامبيا للعب معهما ثلاث مباريات تجريبية في القاهرة، نظراً إلى تشابه الأداء بين الصين وكوريا من ناحية، وأوزبكستان وزامبيا من ناحية أخرى، لذلك فسيتدرب اللاعبون على الخطط الفنية والتكتيكية خلال المعسكر، ومن ثم سيتم تطبيق هذه الخطط خلال المباريات التجريبية الثلاث".

وأشار غوران إلى أنه ليس صحيحاً أيضاً أن الفريق سيلعب بنفس التشكيلة التي لعب بها منافسات البطولة الخليجية، مشيراً إلى أن التشكيلة قد تحدث عليها بعض التغييرات عقب انتهاء معسكر القاهرة، بل قد تحدث عليها تغييرات أخرى أثناء المباريات الثلاث، وذلك وفقاً لمجريات الأحداث.

واختتم غوران كلامه قائلاً: "لا احد يعلم حتى الآن هوية اللاعبين الثلاثة الذين سيتم الاستغناء عنهم، لذلك فسأعتمد خلال المباريات التجريبية التي سيلعبها الفريق هناك على 26 لاعباً، وسيتم حسم الأمر باستبعاد ثلاثة لاعبين قبل انتهاء المعسكر بساعات قليلة".

ومن ناحية أخرى، أقامت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية تكريماً لوفد الأزرق بمطار الكويت قبيل مغادرته.

back to top