تدوير وشيك لرؤساء المكاتب الصحية في الخارج

نشر في 24-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 24-08-2010 | 00:01
سيشمل مكاتب القاهرة وعمّان وباريس ولندن
علمت "الجريدة" أن تدويرا وشيكا سيحدث في مناصب رؤساء المكاتب الصحية في الخارج، إذ أكدت مصادر صحية مطلعة أنه يأتي في إطار سياسة ضخ الدماء الجديدة في عدد من الادارات التي أعلنها وزير الصحة د. هلال الساير أخيرا.

وأوضحت المصادر انه من المتوقع ان يطول التدوير المكاتب الصحية في كل من  جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وكل من مكتبي لندن وباريس الصحيين، مضيفة أن التدوير سيفجر الكثير من المفاجآت خلال الايام القليلة المقبلة.

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن وكيل وزارة الصحة د. إبراهيم العبد الهادي سيترأس يوم الأحد المقبل اجتماعا مهما مع رؤساء المكاتب الصحية الكويتية الموجودين حاليا في الكويت لمناقشة الكثير من الامور المتعلقة بأوضاع المكاتب الصحية وعلاج المواطنين في الخارج.

وتوقعت مصادر صحية ان يشغل مديرو المكاتب الصحية الذين سيتم تدويرهم عددا من المواقع المهمة في ديوان عام الوزارة.

من جهة أخرى، أصدر وزير الصحة قرارا وزاريا قضى بإعادة تشكيل اللجنة المشتركة لتنسيق العمل في تنفيذ أحكام القانونين الخاصين بمكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها، وكذلك مكافحة المؤثرات العقلية وتنظيم استخدامها، برئاسة وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية د. عمر السيد عمر، ومدير إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية مقررا، وعضوية عدد من المختصين.

وخص الوزير اللجنة بالتنسيق مع الجهات المختلفة والمعنية في الدولة في عملية تطبيق أحكام القانون ودراسة ما يواجه تطبيقهما من صعوبات والعمل على تذليلها.

من جهته، أصدر وكيل وزارة الصحة د. إبراهيم العبد الهادي قرارا إداريا قضى بتشكيل لجنة لإعادة دراسة المستوى التعليمي لمعهد التمريض والعمل على رفع كفاءته، برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. قيس الدويري، ومدير إدارة التمريض عواطف القطان مقررا، وعضوية عدد من المختصين، وتختص اللجنة بعمل دراسة التقارير الخاصة بمخرجات معهد التمريض ودراسة توصيات اللجنة الفنية الخليجية للتمريض وإعداد التوصيات.

back to top