أكد لاعب المنتخب الوطني عادل حمود أنه ينتظر تسجيله رسميا في كشوفات الفريق البوسني هو وزميله طلال نايف بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الرسمية بين الاتحادين البوسني والكويتي والاتحاد الدولي (الفيفا).

Ad

قال لاعب منتخبنا الوطني ونادي الجهراء السابق عادل حمود إنه وزميله طلال نايف حظيا بإعجاب مدرب فريق يدينستفو بيهاتش البوسني، وأشاد بمستوى كل منهم الفني، وكان عادل حمود ولاعب نادي النصر والمنتخب طلال نايف قد انضما إلى صفوف الفريق البوسني لكرة القدم مطلع هذا الموسم للعب في صفوفه بهدف امتلاك بطاقاتهما الدولية، والحصول على حرية الانتقال لأي ناد بعد أن رفض الناديان المحليان اللذان يلعبان فيهما عدة عروض من اندية كالعربي والقادسية والكويت.

وقال حمود في تصريح خاص لـ"الجريدة" إن مدرب الفريق أبدى استغرابه من كونهما مجرد هواة في انديتهم، وتابع عادل حديثه: "شجعنا هذا النادي كثيرا في بداية انضمامنا له وساندنا الجميع، وقد أكد مدرب الفريق انه مستغرب كيف يكون هؤلاء اللاعبون مجرد هواة في انديتهم، خاصة انهما اصحاب مستوى مميز، ويمتلكان جميع مقومات اللاعب المحترف، وقد كرر أكثر من مرة لباقي لاعبي الفريق ان عادل وطلال سيكون لهما مستقبل كبير في افضل البطولات الاوروبية".

وتابع عادل حديثه: "ننتظر أنا وطلال تسجيلنا في كشوفات الفريق الاول رسميا، وقد يحتاج ذلك إلى أسبوعين تقريبا بسبب المراسلات بين الاتحادين البوسني والكويتي والاتحاد الدولي (الفيفا)، لإنهاء جميع الاجراءات الرسمية، ونحن الآن نخوض التدريبات بشكل ممتاز كما خضنا مباراة ودية واحدة استطعنا ان نقدم فيها مستوى مميزا نال اعجاب الجميع".

واشاد حمود بالجماهير البوسنية في دعمها للفريق بشكل عام وللاعبين الجدد بشكل خاص، حيث تلقى شخصياً وطلال كل الدعم مما يدفعه إلى تقديم كل ما لديه لإرضاء الجماهير.

الجدير بالذكر ان حمود سجل هدف المباراة الوحيد في المباراة الودية التي خاضها مع الفريق البوسني من ضربة حرة مباشرة، بالإضافة إلى تقديمه مستوى مميزا مع زميله طلال نايف الذي يلعب معه في نفس المركز كلاعب وسط متأخر.

نسعى إلى تمثيل الكويت

واشار حمود إلى انه سعيد جدا بخطوة انضمامه إلى النادي البوسني، مؤكداً انها ستكون بداية الطريق لأوروبا وللاحتراف بشكل عام، مضيفاً انه يتمنى أن ينجح في تمثيل الكويت في اوروبا، لافتا إلى ان هذه التجربة ستكون ذات نقلة نوعية كبيرة للاعبين، خصوصاً ان فريق يدينستفو يمتلك عناصر مميزة، ولكن ظروف الحرب في البوسنة اثرت على مستواه، ويسعى رئيس النادي حالياً الى بناء فريق شاب قوي ليعيده الى فرق المقدمة، وهناك مساندة جماهيرية كبيرة من ابناء مدينة اسبيهاج.

عدة عروض مرفوضة

وفي سؤاله عن سبب الانتقال إلى النادي البوسني بطريقة غير شرعية أجاب حمود بقوله: "تلقت انديتنا الكثير من العروض المحلية والخارجية، وقد تم رفض جميع هذه العروض دون أسباب مقنعة، لذلك لم يكن امامنا سوى هذه الطريقة لخوض هذه التجربة، ومن ثم امتلاك بطاقتنا الدولية والانتقال إلى أي ناد نرغب فيه، فكل لاعب يطمح إلى خوض تجربة احترافية، بغض النظر إن كانت خارجية أو محلية، لكن مسؤولي أنديتنا لم يتركوا لنا خياراً آخر بعدم السماح لنا بالمغادرة بطريقة صحيحة".

يذكر ان اللاعبين عادل حمود وطلال نايف كانا يلعبان في صفوف فريقي الجهراء والنصر، وقد انتقلا للعب في الدوري البوسني دون موافقة نادييهما، مستندين في ذلك إلى لوائح "الفيفا" التي تجيز للاعب الهاوي الذي لا يملك عقدا مع ناديه الانتقال دون ضرورة الحصول على موافقة النادي، وفي حال رفض النادي منحه البطاقة الدولية الخاصة به فإن الاتحاد الدولي يصدر له بطاقة جديدة.