«النقص العددي» يهدد الأهلي أمام الجونة

نشر في 08-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 08-11-2010 | 00:01
أبوتريكة يخطف الأضواء في عيد ميلاده
يعاني فريق الأهلي بسبب غياب الرباعي أسامة حسني ومحمد شوقي وأحمد السيد ومحمد فضل عن مباراة الأهلي مع الجونة المؤجلة من الجولة الرابعة للدوري المصري بسبب الإصابات، في حين استعاد الفريق جهود ظهيره الأيسر سيد معوض بعد أن أثبتت الأشعة التي أجراها جاهزيته للقاء.

اطمأن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي على سلامة سيد معوض الظهير الأيسر للفريق بعدما أجرى أشعة أثبتت إمكانية عودته إلى التدريبات الجماعية، ثم جاهزيته للمشاركة في المباريات بداية من لقاء الجونة المقبل، وكان معوض قد اشتكى من آلام قبل التدريب الأخير للفريق استعداداً للقاء إنبي، وخرج اللاعب من قائمة المباراة ثم أجرى الأشعة التي أثبتت سلامته.

 كما شارك أحمد السيد مدافع الفريق في التدريبات الجماعية، ولكنه لن يتمكن من المشاركة مع الفريق في لقاء الجونة بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي كان يعانيها بسبب شد في عضلات البطن، الأمر الذي جعله يغيب عن مباراتي الفريق أمام إنبي وبتروجيت.

يأتي ذلك في الوقت الذي تخلف فيه الخماسي محمد ناجي "جدو" وشريف إكرامي وفرانسيس وحسام عاشور وأمير سعيود الذين أدوا تدريبات علاجية لتعرضهم لإصابات مختلفة من أثر مشاركتهم أمام إنبي.

وأكد حسام البدري المدير الفني للفريق أن هذه الإصابات لن تعوق اللاعبين من المشاركة في التدريبات الجماعية استعداداً للقاء الجونة المقرر غداً بملعب الجونة بالغردقة والمؤجل من الأسبوع الرابع من الدوري الممتاز. وأضاف: "غياب الرباعي أسامة حسني ومحمد شوقي وأحمد السيد ومحمد فضل عن مباراة الأهلي مع الجونة بسبب الإصابات".

وقال البدري إن الجهاز الفني واللاعبين يؤدون المباريات تحت ضغوط وتحقيق ثنائية الفوز والأداء المتميز لن تأتي فجأة، وأوضح أن الأهلي يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على تحقيق الفوز بما لديهم من خبرات، موضحاً أنه ينوي الحصول على إجازة والسفر إلى كندا لرؤية عائلته عقب مباراة الجونة.

احتفالية أبوتريكة

على جانب آخر أعرب اللاعب الدولي محمد أبوتريكة عن سعادته بالاحتفالية التي أقامها زملاؤه بمناسبة عيد ميلاده  الثاني والثلاثين عقب المران مباشرة بحضور زملائه والجهاز الفني.

وقال أبوتريكة إن هذا الاحتفال رفع من معنوياته كثيرا بعد أن كان يعاني حالة نفسية سيئة بسبب النقد الشديد الذي يتعرض له من بعض الإعلاميين.

ووجه أبوتريكة الشكر إلى جماهير الأهلي التي رفضت كل محاولات تشويه صورته وتمسكت ببقائه مع فريقه، وطالبته بعدم الاعتزال، مؤكدا أنه سيبذل كل ما في وسعه لإرضاء هذا الجمهور.

وتابع: "لن أهتم كثيرا بما يتردّد مؤخرا، لأنني اعتدت التعرّض للانتقادات طوال مسيرتي الكروية مع الأهلي والمنتخب الوطني، وأؤكّد أنني لن أظلم نفسي بالظهور في الملاعب فترة طويلة، لأنني الأكثر دراية بنفسي، وسأعتزل عندما أشعر أنني أصبحت غير قادر على العطاء".

وعن المنافسة في الدوري قال أبوتريكة، إن المسابقة هذا الموسم في غاية الصعوبة لوجود العديد من الفرق الجيدة والمنافسة لم تحسم بعد، وهي تحتاج إلى الكثير من العمل والجهد في الفترة المقبلة.

مصير فتحي‏ وعاشور

وفي نفس السياق بدأ هادي خشبة مدير الكرة  في وضع الرتوش النهائية مع أحمد فتحي وحسام عاشور لاعبي الفريق لتمديد عقديهما مع الفريق حتى 2014‏ على الأقل‏.

ويسعى خشبة إلى إقناع أحمد فتحي بوضع شرط جزائي في عقده إذا ما أراد الاحتراف الأوروبي، ولكن يحسم الأمر العرض المالي المقدم من ستاندرليج، بينما بات تجديد عقد حسام عاشور قريبا لما أبداه اللاعب من رغبة أكيدة في الاستمرار، ويبذل خشبة جهدا كبيرا لإنهاء ملفي فتحي وعاشور قبل السفر إلى الغردقة.

back to top