«المحاسبة» يطالب «الإعلام» بملاحقة المتورطين في تبديد مليون دينار

نشر في 28-12-2010 | 00:09
آخر تحديث 28-12-2010 | 00:09
قيمة مكافآت «أمة 2008» الموزعة على عمال النظافة
فتح ديوان المحاسبة في وزارة الإعلام مجدداً ملف المخالفات المالية الجسيمة في ملف الفريق الإعلامي المسؤول عن صرف مكافآت انتخابات "أمة 2008" وذلك بعد أن نمى إلى علمه أن الشؤون القانونية في الوزارة حققت بالتجاوزات وتوصلت إلى معلومات وبيانات خطيرة لكنها حفظت التحقيق ولم تتخذ أي إجراء قانوني بحق المتورطين في المخالفات المالية بملف المكافآت التي بلغت ما يقارب المليون دينار.

وأكدت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن ديوان المحاسبة توصل إلى معلومات عن أسماء عمال النظافة الذين صُرف لكل منهم مبلغ 900 دينار، في حين أن ما صرف لبعض المراقبين ورؤساء أقسام وموظفين كويتيين 300 دينار لكل منهم، بحجة تقليص المالية لميزانية المكافأة. ثم تبين بعد ذلك أن الميزانية صُرفت لعمال النظافة والسكرتارية وممثلين وصحافيين محسوبين على بعض المسؤولين في قطاع الأخبار والبرامج السياسية.

وأفادت المصادر بأن ديوان المحاسبة سيطلب نتائج التحقيقات التي قامت بها الشؤون القانونية في "الإعلام" مع بعض المستندات والمعلومات الخاصة عن ملف مكافآت "أمة 2008" كخطوة أولى، ومن ثم ستتخذ إجراءات قانونية أخرى لملاحقة المتجاوزين، إضافة إلى ملاحقة من اتخذ قرار حفظ هذه المخالفات وعدم محاسبة المتورطين فيها!  

back to top