المطاوعة لـ الجريدة•: 2200 سجلوا إلكترونياً

نشر في 27-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 27-12-2010 | 00:01
«اتحاد التطبيقي» يحذر من التعامل مع الطلبة الموجودين خارج صالة التسجيل
أكد مساعد العميد للقبول والتسجيل في "التطبيقي" وصول عدد المتقدمين للالتحاق بكلياتها ومعاهدها إلى 2200 متقدم.

 أكد مساعد العميد للقبول والتسجيل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب علي المطاوعة أن عملية تسجيل المستجدين للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة في  الأسبوع الثاني سارت بكل يسر وهدوء ونظام دون أن يشوبها أي عوائق تعرقل عملية التسجيل.

وأشار المطاوعة لـ"الجريدة" إلى أن مكاتب التسجيل تستقبل المتقدمين من المستجدين لاستقبال أوراق التسجيل وإكمال إجراءات القبول، مبينا أن عدد المتقدمين من فئة المستجدين عبر موقع الهيئة وصل إلى 2200 متقدم.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يتزايد العدد بشكل ملحوظ خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن سياسة الهيئة هي فتح المجال لجميع الطلبة للقبول لا سيما انها ستقبل جميع الطلبة المستوفين الشروط.

وفي ما يخص قبول فئة غير محددي الجنسية من أبناء الكويتيات أو أبناء العسكريين أفاد المطاوعة بأن الهيئة تقبل هذه الفئة ولكن ستكون الأولوية لأصحاب النسب العليا، مبينا أن الهيئة ستراعي هذه الفئة وقبولهم لإكمال دراستهم في أحد معاهد وكليات الهيئة.

وذكر أن بعض التخصصات ومنها تخصصات كلية التربية الأساسية التربية الفنية والتصميم الداخلي والتربية البدنية والتربية الموسيقية التي يتم التسجيل بها عبر موقع الهيئة تحتاج إلى مقابلات شخصية فعلى الطلبة الالتزام بالمواعيد خلال الفترة من 3 حتى 5 يناير المقبل.

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة الطلابية ورئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة نواف الزعبي أن عملية تسجيل الطلبة المستجدين تسير بشكل سلس بفضل من الله تعالى ثم القائمين على عملية التسجيل، إلا أن هناك بعض السلبيات التي تحدث خارج صالة التسجيل، حيث يوجد مجموعة من الطلبة لا علاقة لهم بالاتحاد أو الهيئة للحصول على معلومات المستجدين بحجة مساعدتهم وإنهاء إجراءات تسجيلهم بالهيئة، مشيرا إلى أنه وُجدت بعض المغلفات وصور للطالبات مبعثرة أمام صالة التسجيل، لذا فإن الاتحاد يخلي مسؤوليته تجاه أي طالب أو طالبة في حال ضياع أوراقه خارج صالة التسجيل، أو استخدام بياناتهم التي يدلون بها لهؤلاء الأشخاص استخداما سيئا.

ودعا الزعبي زملاءه المستجدين إلى ضرورة إتمام إجراءات التسجيل داخل الصالة المخصصة لذلك بمبنى رقم 7 بالعديلية حفاظا على مصلحتهم وعدم تعرضهم لأي تلاعب يمكن أن يحدث خارج صالة التسجيل، لافتا إلى أن الاتحاد وبعد تلمسه لتلك المشكلة تقدم بشكوى رسمية للمسؤولين بالهيئة لمنع أي من هؤلاء الطلاب من الوقوف أمام صالة التسجيل أو محاولة الحصول على بيانات وصور من المستجدين.

back to top