فوز سهل لسلة العربي ومثير للتضامن

نشر في 22-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 22-10-2010 | 00:01
حقق فريق العربي فوزاً سهلاً على الصليبيخات بنتيجة 87-66، بينما هزم التضامن اليرموك بصعوبة بنتيجة 72-71، في منافسات الجولة السادسة لدوري كرة السلة.
حقق فريق العربي فوزاً مستحقاً على الصليبيخات بنتيجة 87-66، في المباراة التي اقيمت بينهما امس الأول على صالة نادي التضامن، ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري العام لكرة السلة.

كما حقق فريق التضامن فوزاً مثيراً على سلة اليرموك بنتيجة 72-71 في الوقت الإضافي، بعد ان أدرك التضامن التعادل مع منافسه في الوقت الأصلي بنتيجة 64-64 بثلاثية لفهد الظفيري مع صافرة نهاية الوقت الأصلي، ثم حقق الفوز بسلة لشقيقه نواف الظفيري مع صافرة النهاية.

وبذلك يكون التضامن والعربي والصليبيخات قد تقاسموا صدارة الدوري برصيد سبع نقاط يليهم اليرموك بست نقاط.  

جاءت مباراة الصليبيخات مع العربي متوسطة، لعب الفريقان فيها بمستوى متشابه في البداية وتبادلا التقدم، حيث لعب الصليبيخات بدفاع رجل لرجل، بينما اعتمد العربي على دفاع المنطقة "الزون"، وطغى الحماس على لاعبي الصليبيخات وتألق نواف صلاح في التوغل اسفل السلة وعادل نافع في الاختراق، وسط تسرع من لاعبي العربي فأنهى الصليبيخات الربع الأول لمصلحته بنتيجة 16-14، وفي الربع الثاني رفع الصليبيخات الفارق الى خمس نقاط 22-17 عند الدقيقة الثالثة بعد ان قطع العديد من هجمات العربي، مع الاعتماد على الفاست بريك عن طريق سرعة عادل نافع، ليقوم بعدها مدرب العربي السلوفيني رانكو بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه وتصحيح وضع فريقه خصوصاً في تنظيم الهجمات، وكان له ذلك واستطاع العودة الى اللقاء وانهاء الربع الثاني لمصلحته بنتيجة 43-32.

سيطرة عرباوية

سيطر العربي على مجريات الربع الثالث تماماً، وتمكن محمد محزم من ممارسة هوايته في اختراق الدفاع وتمرير الكرات الجميلة إلى المتألق الأميركي اوماري ويستلي اسفل السلة، وسط تراجع لاعبي الصليبيخات الذين تأثروا كثيراً بعدم وجود صانع العاب ينظم هجمات الفريق لإصابة محمد الرشيدي وابتعاد المحترف الأميركي يوسف عبدالعزيز عن مستواه المعهود، بالإضافة الى سفر مواطنه لويس مالدن لظروفه العائلية الطارئة، ولم يتمكن الصليبيخات من تسجيل سوى ثماني نقاط في هذا الربع لينتهي الربع الثالث بتقدم الأخضر بنتيجة 62-40.

وفي الربع الرابع حاول الصليبيخات الرجوع الى المباراة، ولكن فارق الـ22 نقطة حال دون ذلك رغم تفوقه على العربي في هذا الربع، حيث سجل 26 نقطة مقابل 25 نقطة للعربي الذي أشرك لاعبي الصف الثاني، لتنتهي المباراة بنتيجة 87-66.

أدار اللقاء الحكام احمد العصفور وعبدالرزاق سليمان وأسامة شوقي.  

back to top