العفاسي: إذا أعطي الشباب الفرصة فسيكون للوطن شأن كبير

نشر في 24-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 24-09-2010 | 00:01
أكد العفاسي أن طاقات الشباب الكويتيين لا حصر لها، «وإذا أعطوا المجال والإمكانات فسوف يكون للوطن شأن كبير».
أشاد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي بالدور الذي تؤديه جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية لتفعيل الدور الرقابي المحاسبي وتطوير عمل المحاسبين والمراجعين في الكويت خلال الانشطة والدورات التي تنظمها لمنتسبيها، مؤكداً دعمه ومسؤولي الوزارة لجميع أنشطة وفعاليات الجمعية، من خلال تسهيل مهمات جمعيات النفع العام بصفة عامة لدورها كرديف للمؤسسات العامة.

وأوضح العفاسي خلال استقباله أمس رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية محمد الهاجري وأعضاء مجلس الإدارة أن "مؤسسات المجتمع تستمد أفكارها من المتخصصين الذين نستعين بأطروحاتهم المبنية على أسس علمية سليمة".

وناقش العفاسي اقتراحين قدما من الجمعية الأول بشأن اتباع نظام التدقيق الداخلي في الجمعيات التعاونية، والثاني يقضي بالاستعانة بخبرات أعضاء الجمعية في المجالس المعينة في الجمعيات التعاونية بما يعود بالنفع والخبرة على الأعضاء المعينين، واعداً أعضاء الجمعية بحث المقترحين بصورة جدية.   

ومن جانبه تقدم الهاجري بجزيل الشكر والتقدير للوزير العفاسي على دعمه ورعايته لمؤسسات المجتمع المدني، إضافة إلى نصائحه وتوجيهاته بشأن أعمال الجمعية.

وفي موضوع آخر، أوضح العفاسي أن طاقات وإمكانات الشباب الكويتي لا حصر لها، وإذا ما أعطي المجال والإمكانات فسوف يكون للوطن شأن كبير، مشيراً إلى أن هذا التوجه هو ما تسعى الدولة اليه في جميع خططها التنموية.

جاء ذلك خلال استقباله مديرة تحرير مجلة "وطن ومهن" نجاة القبندي، بمناسبة إصدار العدد الأول من المجلة وإهدائها اليه، التي تقدمت بالشكر للوزير علي استقباله، لا سيما كلمات التشجيع والمدح على الإصدار الأول للمجلة، مؤكدة أنه سيتم تطوير العمل في المجلة لتعريف المجتمع الكويتي بانجازات منظومة المؤهلات المهنية الكويتية.

back to top