أيدت محكمة الجنح المستأنفة أمس برئاسة المستشار عادل الصقر حكم محكمة أول درجة بحبس رئيس تحرير صحيفة "الشاهد" اليومية الشيخ صباح المحمد ثلاثة أشهر مع الشغل والنفاذ، بسبب إساءته بالسب والقذف إلى النائب العام في أحد محاضر التحقيق التي أجرتها النيابة العامة معه في إحدى القضايا.

Ad

وكشفت مصادر قانونية قريبة من الشيخ صباح المحمد لـ"الجريدة" أنه سيطعن على الحكم الصادر من محكمة الجنح المستأنفة اليوم أو غداً، مبينة أن إجراءات الطعن مرتبطة بالحصول على نسخة من هذا الحكم.

وكانت محكمة أول درجة قضت بحبس الشيخ صباح المحمد 3 أشهر مع الشغل وكفالة 500 دينار لوقف التنفيذ، إلا أن محكمة الجنح المستأنفة انتهت أمس إلى رفض استئناف النيابة العامة بطلب تشديد العقوبة، وكذلك رفض استئناف الشيخ صباح المحمد بطلب إلغاء الحكم والحكم بالبراءة، وأيدت حكم أول درجة بالحبس ثلاثة أشهر وهو ما يعد نافذاً من وقت صدوره أمس ولا يمكن وقفه إلا من محكمة التمييز.

من جانب آخر، خفّضت محكمة الجنح المستأنفة حكم السجن الصادر من محكمة أول درجة بحق الكاتب محمد عبدالقادر الجاسم بالحبس عاماً إلى حبسه 3 أشهر، على خلفية المقال الذي نشره في موقعه "ميزان" بعنوان "ناصر السابع عشر"، ومن المتوقع أن يطعن دفاع الجاسم على الحكم أمام محكمة التمييز قريباً، لإلغاء الحكم الصادر بحبسه 3 أشهر. وعلى صعيد متصل بقضايا الجنايات، قضت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار إبراهيم العبيد بتأييد حبس مواطن يحمل الجنسية الكويتية إلى جانب السعودية سنتين وأربعة أشهر، بعد اتهام النيابة العامة له بالتزوير، وذلك بأن خرج من البلاد بجواز سفر ودخل إليها بآخر.