«الصحة»: انتداب 325 ممرضاً وممرضة للعمل في المدارس

نشر في 20-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 20-09-2010 | 00:01
تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد، انتدبت وزارة الصحة 325 ممرضاً وممرضة للعمل في العيادات المدرسية، حفاظاً على أرواح أبنائنا وبناتنا.
ذكرت وزارة الصحة أنها انتدبت 325 ممرضا وممرضة للعمل في العيادات المدرسية، تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وقالت مديرة إدارة التمريض في الوزارة عواطف القطان في تصريح صحافي إن عدد الممرضين والممرضات الذين سيغطون منطقة الأحمدي التعليمية بلغ 72 وهو ما يمثل العدد الأكبر بين جميع مناطق الكويت التعليمية، تليها منطقة الجهراء التعليمية بواقع 60 ممرضا وممرضة ثم منطقة العاصمة التعليمية بـ59 ومنطقتا الفروانية وحولي التعليميتان بـ52 ممرضا وممرضة لكل منها، وجاءت منطقة مبارك الكبير التعليمية بـ30 منتدبا من الممرضين والممرضات.

وأكدت القطان أن إدارة التمريض حققت عددا من الانجازات خلال العام الماضي، ومنها تخريج 50 مسؤولة جناح جديدة، إضافة إلى تخريج 21 مساعد رئيسة تمريض، مشيرة إلى أن الإدارة قامت بإرسال نحو 70 ممرضا وممرضة في بعثات وإجازات دراسية سواء خارج الكويت أو داخلها، للحصول على مؤهلات عليا بعد الدبلوم أو الثانوية أو بكالوريوس التمريض والماجستير، مشيرة إلى حصول اثنتين من الممرضات على درجة الماجستير في التمريض مع بداية العام الجاري، احداهن ممرضة حصلت على الماجستير من جامعة الزقازيق بجمهورية مصر العربية والأخرى حصلت على الماجستير من استراليا، لافتة إلى تخريج اثنين من مساعدي رئيس التمريض بعد اكمال بعثتهما الدراسية وحصولهما على درجة الماجستير من مصر واستراليا.

من جانب آخر، يشهد مستشفى الفروانية في نهاية العام الجاري دخول 90 عيادة تخصصية الخدمة ضمن مبنى متكامل بثلاثة أدوار على مساحة 7500 متر مربع.

وقال مدير المنطقة د. سعود الدرعة لـ"كونا" ان المرحلة القريبة المقبلة ستشهد ايضا افتتاح مواقف متعددة الادوار في المستشفى تتسع لالف سيارة تقريبا فضلا عن اعادة تشغيل مركز الاندلس الصحي بعد تأهيله وايضا تسلم مركز الشلاحي الصحي في منطقة اشبيلية قريبا، لافتا إلى أن الطاقة الاستيعابية للأسرة في مستشفى الفروانية عقب التوسعة الاميرية ارتفعت الى 910 سرير بمعدل زيادة وصل نحو 90 في المئة اضافة الى 35 اسرة في العناية المركزة الرئيسية والمتوسطة بتجهيزاتها الطبية المتقدمة و55 وحدة غسيل مجهزة بأحدث المعدات الطبية.

وشدد الدرعة على حرص الوزارة على تطوير الاداء وجودة الخدمة في مختلف المرافق الصحية في البلاد موضحا أن تأهيل وبناء المراكز الصحية يساعد على تخفيف الضغط عن المستشفيات بشكل عام ويخدم اهالي المناطق التي تقام فيها المراكز بشكل خاص.

على صعيد آخر، افتتح مستشفى مبارك الكبير أمس مواقف السيارات متعددة الادوار بسعة 1020 سيارة على شكل اربعة ادوار وهو الافتتاح الثاني بعد مستشفى الجهراء.

وقال مدير منطقة حولي الصحية د. عبدالعزيز الفرهود إن هذا المشروع سيساهم في تخفيف الضغط على المراجعين وزوار المستشفى والموظفين أيضا.

إلى ذلك ونظرا لاقتراب موسم الحج، دعا وكيل وزارة الصحة بالانابة د. قيس الدويري حملات الحج الكويتية إلى ضرورة توفير كادر طبي مكون من (طبيب– طبيبة– ممرض– ممرضة) للعمل في الحملة. وكانت وزارة الصحة أصدرت تعميما أمس يحتوي على نموذج طلب العمل على الأطباء والهيئة التمريضية لمن يرغب بالانضمام إلى احدى الحملات، وجاء في التعميم أنه لا تعتبر أيام العمل في حملات الحج الكويتية أيام عمل رسمية، علما بأن آخر موعد لقبول الطلبات هو نهاية دوام يوم الخميس السابع من اكتوبر المقبل في مقر فريق الخدمات الطبية بوزارة الصحة.

back to top