علمت "الجريدة" أن قيادات في الحزب "الوطني الديمقراطي" الحاكم في مصر يتقدمهم أمين لجنة السياسات في الحزب جمال مبارك، عقدوا اجتماعا مع كل الوزراء المرشحين في الانتخابات البرلمانية لدراسة كيفية العمل على انجاحهم من الجولة الاولى للانتخابات وعدم انتظار جولة الاعادة التي يخوضها المرشحون الذين يفشلون في الحصول على اكثر من نصف اصوات المقترعين .

Ad

وقال مصدر حزبي إن جمال مبارك طالب الوزراء المرشحين بعدم الإسراف في الوعود الخدمية. ومن جانبهم وعدوا، خلال الاجتماع الذي استمر أربع ساعات في مقر الحزب "الوطني" في محافظة الجيزة، بأنهم سيبذلون كل جهد من أجل الوصول إلى البرلمان، نظراً لشعبيتهم الكبيرة في دوائرهم، وذلك لخدماتهم الملحوظة وإنجازاتهم التي طالت كل مواطني الدائرة. يذكر أن تسعة وزراء حاليين أعلنهم الحزب "الوطني" مرشحين له في دوائر مختلفة هم: أمين أباظة ود.علي المصيلحي ود.محمد نصر الدين علام وعبدالسلام المحجوب ود. مفيد شهاب وسيد مشعل وفايزة أبوالنجا وسامح فهمي ود.يوسف بطرس غالي.

ولاحظ مراقبون أن قيادات الحزب لم يشاركوا حتى الآن في جولات لدعم المرشحين على العكس من المرة السابقة في العام 2005 حين تصدر جمال مبارك مؤتمرات انتخابية في عدد من الدوائر في المحافظات المختلفة لمساندة المرشحين ذوي الثقل السياسي. وفسرت المصادر الحزبية عدم القيام بجولات ميدانية بأنها قد تكون ناجمة عن تحذيرات أمنية بسبب شراسة التنافس بين مرشحين يستند كل منهم الى عصبية عائلية ما ادى لوقوع مشاجرات افسدت عدد من المؤتمرات والمسيرات.