الأزرق يباشر تدريباته مساء اليوم استعداداً لسورية

نشر في 01-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 01-09-2010 | 00:01
يؤدي الأزرق تدريباً في العاشرة والنصف من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، استعداداً لتجريبية سورية المقرر لها بعد غد الجمعة، والتي تأتي ضمن الاستعدادات لبطولة خليجي 20، ونهائيات كأس آسيا.
يباشر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في العاشرة والنصف من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، استعداداً للمباراة التجريبية أمام المنتخب السوري التي تقام بعد غد الجمعة في الكويت، والتي تأتي ضمن استعدادات الفريق لبطولة خليجي 20 التي ستقام في اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى 6 ديسمبر المقبلين، ونهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر وتنطلق يوم السابع من شهر يناير المقبل. ومن المقرر أن يدخل الفريق يوم المباراة في معسكر مغلق بأحد الفنادق.

استبعاد العامر للإصابة

يشارك في التدريبات 21 لاعبا هم: مساعد ندا، محمد راشد، صالح الشيخ، بدر المطوع، حمد العنزي، عامر المعتوق، احمد عجب (القادسية) يعقوب الطاهر، فهد عوض، وليد علي، جراح العتيقي (الكويت) خالد خلف، علي المقصيد، خالد الرشيدي، أحمد الرشيدي (العربي) فهد العنزي، يوسف ناصر (كاظمة) خالد علي ناصر (الساحل) حمد أمان (التضامن) حميد القلاف، عبدالله البريكي (السالمية).

وبذلك استبعد الجهاز الفني من القائمة التي شاركت في تجريبية اذربيجان طلال العامر وعبدالله الشمالي وحسين فاضل للإصابة، وعادل حمود الشمري وطلال نايف للاحتراف الخارجي من دون موافقة نادييهما، بالإضافة إلى خالد عجب، مع استمرار استبعاد الحارس نواف الخالدي، بينما شهدت القائمة عودة أحمد عجب الذي استبعد من تجريبية أذربيجان، والحارس شهاب كنكوني الغائب منذ فترة، ويعقوب الطاهر بعد تعافيه من الإصابة.

ويقوم الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الصربي غوران تفاريتش بتدريب اللاعبين على بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي سيتم الاعتماد عليها أمام المنتخب السوري، ولن يركز الجهاز الفني كثيراً على تدريبات اللياقة البدنية، خصوصاً ان اللاعبين وصلوا إلى حالة بدنية جيدة في الوقت الحالي بعد مشاركتهم مع أنديتهم في ثلاث مباريات في الدوري الممتاز.

وعلمت "الجريدة" أن القائمة التي وقع الاختيار عليها لتجريبية سورية قد تشهد بعض التغييرات الطفيفة في مواجهة الإمارات التي ستقام يوم الثامن من شهر سبتمبر المقبل، وذلك وفقاً للحالة الفنية التي سيظهر عليها اللاعبون، بالإضافة إلى احتمال عودة اي من اللاعبين المصابين.

البناي: تجهيز الطاهر لمواجهة الإمارات

من جانبه، أكد طبيب المنتخب الدكتور عبدالمجيد البناي في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن حالة اللاعبين حسين فاضل وطلال العامر لم تسمح بضمهما إلى قائمة مباراة سورية، وهناك صعوبة للحاقهما بمواجهة الإمارات أيضاً، مضيفاً أن اللاعبين يخضعان حالياً للعلاج المكثف من إصابتهما بتمزق في العضلة الضامة، وذلك بعد خضوعهما للكشف الطبي مساء أمس الأول، مضيفاً أن بدر المطوع أصيب بشد في العضلة الخلفية، واحمد الرشيدي بكدمة قوية في كاحل قدمه، وبعد خضوع اللاعبين للكشف وعلاجهما عن طريق "الحقن" تحسنت حالتهما كثيراً، في حين من المستبعد مشاركة يعقوب الطاهر امام سورية، رغم أنه سيخضع للتجربة في تدريب الغد، وعلى اي حال فإن ضم الطاهر إلى القائمة جاء بهدف إعداده لمواجهة الإمارات فقط، بينما سيتم إعداد عبدالله البريكي بدنياً حتى يلحق بمواجهة سورية.

... والفريق يواجه عمان في نوفمبر

أانهى مسؤولو اللجنة الفنية الاتفاق مع مسؤولي الاتحاد العماني لكرة القدم، لإقامة مباراة تجريبية بين الأزرق والمنتخب العماني قبل انطلاق بطولة خليجي 20 مباشرة، ولم يتفق الطرفان على مكان إقامة المواجهة، لكن الاحتمال الأقرب هو إقامتها خلال المعسكر التدريبي الذي سيدخله الفريق في إحدى الدول الخليجية التي لم يستقر عليها حتى الآن.

back to top