كشف وزير الصحة د. هلال الساير عن الانتهاء من مشروع قانون الهيئة العامة للصحة، مؤكداً أنه سيعرض على اللجنة الصحية في مجلس الأمة الأسبوع المقبل، مضيفاً أن إقرار هذا القانون قبل نهاية العام الحالي من عدمه ستحدده أولويات مجلس الأمة. وأضاف الساير أن الوزارة ستعتمد نظام المباني السريعة في مرافقها خلال الفترة المقبلة، وقد بدأ بالفعل العمل بهذه التقنية في مستشفى الأميري، وسيتبع ذلك إنشاء عدد من مرافق الوزارة بهذه التقنية في المستقبل.

Ad

من جانبها، أكدت مدير الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. رحاب الوطيان أن الفترة المقبلة ستشهد نقلة في الخدمات الطبية المقدمة إلى مرضى السكر، معلنة عن اختيار 4 مراكز صحية في منطقة العاصمة الصحية من قِبَل جامعة "داندي" الاسكتلندية لتقديم أحدث المعلومات والتطورات في ما يتعلق بمرض السكر.

وقالت الوطيان، في تصريح صحافي، إن الجامعة المذكورة ستقوم أيضاً بتدريب الأطباء على كيفية التعامل مع مريض السكر وتحويله إلى العلاج في المستشفيات إذا لزم الأمر، كاشفة عن بروتوكولات جديدة سيتم تدريب الأطباء عليها للاكتشاف المبكر لمرض السكر، خاصة في ظل ارتفاع معدلات الإصابة به في الكويت، موضحة أنه إذا أثبتت هذه التجربة نجاحها فسيتم اختيار 4 مراكز أخرى، تتبناها الجامعة أيضاً لتطبيق التجربة فيها، مشيرة إلى توافر أدوية مرضى السكر بصورة اكبر في المراكز الصحية خلال الفترة المقبلة.