«رعاية المسنين»: نسعى إلى تعزيز برنامج الشراكة الإجتماعية مع «الصحة»

نشر في 10-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 10-10-2010 | 00:01
خلال تنظيم محاضرة عن صحة الفم والأسنان لدى المسنين
ضمن فعاليات اليوم العالمي للمسنين، الذي تنظمه إدارة رعاية المسنين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل خلال الفترة من 1 إلى 21 أكتوبر الجاري، برعاية وزير الشؤون د. محمد العفاسي نظمت الإدارة بالتعاون والتنسيق مع البرنامج الوطني لصحة الفم والأسنان في وزارة الصحة محاضرةً علمية بعنوان "صحة الفم والأسنان لدى المسنين"، حضرها عدد من المسنين بالإضافة إلى ذويهم والعاملين معهم.

عيادات متنقلة

وفي هذا الصدد أوضحت المشرفة الأكلينيكية في البرنامج الوطني لصحة الفم والأسنان للمسنين وذويهم والعاملين معهم د. هند القادري أهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان لدى المسنين، ممن بلغوا سن الـ65 من العمر، لا سيما أهم الأمراض التي قد تصيب الفم والأسنان للمتقدمين في العمر، مشددة على ضرورة الوقاية من هذه الأمراض بالتغذية السليمة والزيارة الدورية لطبيب الأسنان. وناشدت القادري المسؤولين في وزارة الصحة إقامة مركز صحي تخصصي للأسنان لفئة المسنين، لتقليل معاناتهم وتسهيل تقديم الخدمات العلاجية لهم، مشددة على ضرورة التأهيل المستمر للأطباء والممرضين القائمين على هذا المركز وتدريبهم على كيفية التعامل مع المسنين والتواصل معهم، لا سيما توفير عيادة أسنان متنقلة خاصة بالمسنين، مجهزة بأحدث التقنيات لتذليل الصعاب، ولضمان حياة كريمة لآبائنا وأمهاتنا المتقدمين في العمر.  

شراكة اجتماعية

وبدوره، ذكر مدير إدارة رعاية المسنين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي حسن أن الإدارة وفرت فريقا لطب الأسنان في قسم الخدمة المنزلية المتنقلة في محافظة العاصمة، لتقديم الخدمة المطلوبة لصحة الفم والأسنان لجميع المسنين في المحافظة، مؤكداً حرص الإدارة الجاد على توفير الاحتياجات كافة لكبار السن خلال تنفيذ فعاليات اليوم العالمي للمسنين في جميع المجالات الاجتماعية والنفسية والصحية والطبية والإنسانية.  وقال حسن في تصريح صحافي أمس: "إنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لتنظيم محاضرة علمية طبية متخصصة عن صحة الفم والأسنان، نظراً لأهميتها في توعية المسنين بكيفية التمتع بصحة جيدة، لا سيما بيان أهمية اتباع إجراءات الوقاية والعلاج من الأمراض المختلفة، إضافة إلى أنه تم التنسيق مع كل الجهات الحكومية والأهلية والخيرية والخاصة لتقديم أفضل مستويات الرعاية والخدمة والتأهيل لكبار السن"، مؤكداً سعي الإدارة الجاد إلى تعزيز برنامج الشراكة الاجتماعية مع وزارة الصحة.

back to top