السهيل: لا نية لبيع «برج الحمراء»... ولا مفاوضات مع أي جهة

نشر في 14-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 14-10-2010 | 00:01
الشركة أعادت هيكلة قروضها البالغة 110 ملايين دينار
قال السهيل إنه تم اكتمال البناء بطريقة فاقت التوقعات ومستوى عالٍ من دقة التنفيذ، حسب مقاييس شركة «SOM» العالمية التي صمّمت البرج.

نفى مدير التسويق والتأجير في شركة الحمراء العقارية حامد السهيل وجود نية لدى ادارة الشركة لبيع برج الحمراء، مؤكدا انه لم تكن هناك مفاوضات مع أي جهة تذكر.

وقال السهيل في المؤتمر الصحافي الذي أقيم امس بمناسبة إعلان الشركة مشاركتها في معرض الاستثمار الكويتي "سيتي سكوير العقاري"، الذي تنطلق فعالياته في قاعة الراية بفندق كورت يارد ماريوت خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر المقبل، ان الشركة اعادت هيكلة قروضها البالغة 110 ملايين دينار.

وأضاف ان نسبة التأجير في المركز التجاري تجاوزت الـ60 في المئة، مشيرا الى ان سعر المتر في هذا المركز يبدأ من 20 دينارا في المساحات الكبيرة مثل السرداب وتتجاوز الـ40 دينارا للمتر في بعض الطوابق، لافتا إلى ان ادارة التسويق في برج الحمراء تستقطب الشركات الكبيرة التي تضيف إلى البرج، ومن ثم إفساح المجال للشركات الصغيرة.

وأردف انه سيتم فتح البرج في النصف الثاني من العام المقبل، لوجود ارتباطات مع المستثمرين، والبرج سيكتمل قبل المدة المذكورة، موضحا ان مواقف السيارات تعتبر الاكبر على مستوى الكويت وهي مكونة من 11 طابقا وتسع أكثر من 2000 سيارة.

ومضى قائلا إن الشركة لن تسوق للمشروع في جميع المعارض، لأن هناك معارض ليس لها هدف، مشيرا الى ان معرض سيتي سكوير العقاري يتميز بأنه موجه تجاريا وهناك قبول من الشركات التجارية الموجودة في الكويت.

وأفاد بأنه في 17 أغسطس 2010 تم اكتمال ارتفاع برج الحمراء ليصل إلى 414 مترا مربعا،  وسيتم الانتهاء من أعمال التكسية على سطح المبنى في أواخر نوفمبر 2010، مضيفا أنه تم اكتمال البناء بطريقة فاقت التوقعات ومستوى عال من دقة التنفيذ، حسب مقايس شركة "SOM" العالمية التي صمّمت البرج.  

وأشار الى أن برج الحمراء هو أول ناطحة سحاب منحوتة في العالم حسب تصنيف قناة ديسكفري الوثائقية، كما يعتبر صرحاً معمارياً فريداً من نوعه، ويعد خطوة جادة باتجاه تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري حسب رؤية سمو الأمير حفظه الله.

ومن المقرر أن يحتوي البرج على 80 طابقاً بارتفاع يعادل 110 طوابق، ويضم البرج 62 طابقا للمكاتب بمساحات تأجيرية شاسعه، إذ يبلغ متوسط المساحة التأجيرية للدور الواحد 1750 متراً مربعاً.

وذكر السهيل أن البرج سيتضمن مركزا للتسوق مكونا من 5 طوابق وكامل مقومات الفخامة والخصوصية، عبر أحدث الماركات والبوتيكات لأشهر دور الأزياء والموضة والمجوهرات، وغيرها، وله نكهة مختلفة عمّا يقدمه قطاع مراكز التسوق في الوقت الحاضر، ويحتوي على 9 صالات فخمة للسينما تعيد لـ"سينما الحمراء" أمجادها السابقة، كما يتميز مركز التسوق بالمطاعم الفاخرة والمقاهي المطلة على المساحات الخضراء الشاسعة في جلسات البلازا الخارجية لمركز التسوق.

من جانبه، قال المدير العام لمجموعة المسار لتنظيم المعارض والمؤتمرات سعود مراد، إن مشاركة ورعاية الحمراء في معرض سيتي سكوير ليست مجرد رعاية، بل تمثل شراكة ناجحة تكرس حضور معرض سيتي سكوير العقاري الذي يتميز بنوعية مشاركات متميزة تعكس الوجه التنموي للكويت، مضيفا: "ثمة شركات معروفة بتميزها وشركات أخرى قد لا تكون مشهورة بالحد الكافي، لكن مشاريعها تمثل قيمة مضافة إلى السوق العقاري، وهذا ما تركز عليه المسار، وهو استقطاب شركات كبرى وطرح مشاريع تمثل قيمة مضافة إلى السوق العقاري".

وشدد مراد على أن اختيار موعد المعرض جاء بعد دراسة متأنية وعناية شديدة جدا، خصوصا أن المعرض سيقام بعد اسبوع من انتهاء عطلة العيد وهي الفترة التي يقضيها الكويتيون في تبادل الزيارات والتهاني للحجيج، ليعاود الافراد استئناف نشاطهم التجاري والاقتصادي والاستثماري في الاسبوع الذي يليه، وهو موعد معرض سيتي سكوير.

وأوضح أن مجموعة المسار أقرت خلال الربع الثالث من العام الحالي استراتيجية جديدة تتواكب مع المتغيرات الاقتصادية الحالية، في ظل التغيرات التي يشهدها سوق المعارض في الكويت، وتستند ملامح هذه الاستراتيجية الى 4 محاور ارتكاز رئيسية، تتمثل في توسيع الحصة السوقية محلياً، تنويع الخدمات المقدمة للعملاء، تكريس العلامة التجارية لمعارضها عبر انتقاء الشركات والمشاريع المشاركة التي تقدم قيمة ودعم للاقتصاد، وتطوير ادائها وخدماتها.

وأشار إلى أن النجاح القياسي الذي سجلته الدورة الماضية من معرض العقار الرمضاني الذي أقيم خلال الفترة من 21 الى 24 أغسطس الماضي، دفع "المسار" الى التفكير في تنظيم معرض العقار والاستثمار الكويتي "سيتي سكوير"، لتلبية طلب الشركات العقارية المحلية.

back to top