بلاتر: سعيد بتطور كرة القدم النسائية في الكويت

نشر في 16-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 16-12-2010 | 00:01
التقى سمو الأمير وسمو ولي العهد وافتتح مشروع «الهدف»
اشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر بحفاوة الاستقبال في الكويت، مؤكدا تشرفه بلقاء سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد عقب افتتاح مشروع الهدف باتحاد كرة القدم.

استقبل صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح  بقصر بيان أمس، وبحضور سمو ولي العهد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" السويسري جوزيف بلاتر، والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للبلاد لافتتاح مشروع الهدف في اتحاد كرة القدم، وأهدى سموه  بلاتر هدية تذكارية.

حضر المقابلة نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون التنمية الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح والمستشار بالديوان الأميري محمد عبدالله أبوالحسن.

التواصل مع عناصر اللعبة

من جانبه أعرب بلاتر عن سعادته بشرف مقابلة سمو الأمير وسمو ولي العهد، مشيداً خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد ظهر أمس بفندق الراية بحضور رئيس الاتحاد الإفريقي عيسى حياتو، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة فؤاد الفلاح والشيخ طلال الفهد، بالاستقبال الذي حظي به.

وقال بلاتر انه ناقش الكثير من القضايا السياسة والاجتماعية والرياضية خلال اجتماعه مع سمو الأمير، بالإضافة إلى تناول بعض الأمور المتعلقة بتطور الرياضة بصفة عامة والكرة بصفة خاصة، مبدياً سعادته للتواصل مع المدربين والحكام وبعض اللاعبين وإداريي الاندية خلال افتتاحه لمشروع الهدف.  

والمح بلاتر إلى سعادته بالتطور الذي تشهده كرة القدم النسائية في الكويت، وذلك باتساع قاعدة المشاركة للاعبات والحكام والإداريين، مشيراً إلى أن "الفيفا" يتابع هذا التطور عن كثب.  

وعما تردد مؤخراً بشأن الفساد في "الفيفا" علق بلاتر قائلاً "سمعة الاتحاد الدولي لا تزال قوية رغم كل ما تردد عن قضايا الرشاوى المتعلقة بأعضاء المكتب التنفيذي، والفساد حدث في فترة الثمانينيات والتسعينيات، لذلك ارى انه ليس من المنطقي الحديث عن الفساد حالياً"، رافضاً تسمية ما ارتكبه 6 من أعضاء المكتب التنفيذي مؤخرا بالفساد، مشيرا الى إنه اختراق للقانون تم التعامل معه بشدة.

 

«الفيفا» يتمسك بإقامة مونديال 2022 في قطر

وأعلن بلاتر أنه سيوقع مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة اليوم عقد استضافة قطر لمونديال 2022، مشدداً على تمسك "ًالفيفا" بإقامة المونديال في الأراضي القطرية خلال شهري يونيو او يوليو من عام 2022، لافتاً إلى ان الحديث عن استضافة بعض مباريات كأس العالم 2022 في الكويت او دول خليجية اخرى مرتبط كليا بالقائمين على الملف القطري في تنظيم المونديال، مؤكداً أن هذا الكلام سابق لاوانه وهو ما ستكشف عنه الايام المقبلة.

وقال بلاتر" انا اعلنت اقتراحا باستضافة بعض الدول الخليجية لمباريات المونديال، ولكن القرار ليس بيدي بل لدى القطريين الذين سأتناقش معهم في زيارتي لهم غدا (اليوم) الخميس كل الخطوط العريضة المتعلقة بالتنظيم"، مشيراً إلى ان "الفيفا" تلقى مقترحاً من عضوي المكتب التنفيذي الالماني بيكنباور والفرنسي بلاتيني خاصا بإقامة البطولة في فصل الشتاء.

وأكد بلاتر ان إقامة المونديال في الدوحة يؤكد ان "الفيفا" يسعى الى فتح منافذ جديدة للبطولة، بعد ان كانت تقام في ثلاث قارات فقط هي أميركا الجنوبية والشمالية وأوروبا ، قبل ان تنقل لتقام في 2002 بكوريا الجنوبية واليابان  وفي افريقيا 2010.

 

الامتثال لتعليمات «الفيفا»

وبدوره توجه الشيخ طلال الفهد بالشكر الى سمو الامير وسمو ولي العهد لاستقبالهما لبلاتر والوفد المرافق له، وهذا ما يؤكد اهتمامهما بالرياضة والرياضيين، كما وجه شكره إلى بلاتر على قبوله دعوة افتتاح مشروع الهدف بملعب اتحاد كرة القدم الذي تم تجديده مؤخراً، لافتاً إلى أن "الفيفا" يسهم بشكل فعال في تطور الكرة الكويتية، وهذا ما يدفع مسؤولو اتحاد الكرة الكويتي الى الارتقاء بعناصر اللعبة.

وأثنى الفهد على قيام الفيفا بتحقيق حلم العرب والمسلمين باستضافة كأس العالم 2022 في قطر، مؤكداً أن قطر قادرة بإذن الله على أن تكون استضافتها لهذا الحدث الكبير هو الأفضل، لا سيما في ظل الاهتمام الكبير من جانب أمير دولة قطر بالبطولة.

وأكد الفهد حرص كرة القدم الكويتية على القيام بدور إيجابي وملموس في وصول كأس العالم للمنطقة، ومن ثم التفكير مستقبلاً في استضافة هذا الحدث العالمي، مختتماً تصريحه بالقول "الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي ستحرص على الامتثال لتعليمات وتوجيهات الاتحاد الدولي".

back to top