كاظمة يلتقي الخريطيات اليوم على أمل التأهل ضمن منافسات دوري أبطال الخليج

نشر في 05-04-2011 | 00:00
آخر تحديث 05-04-2011 | 00:00
يواجه كاظمة الخريطيات القطري الساعة 6.45 من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام ضمن منافسات المجموعة الثالثة من دوري أبطال الخليج الـ 26 للأندية، التي يتصدرها البرتقالي برصيد ثلاث نقاط.
يستضيف الفريق الاول لكرة القدم بنادي كاظمة في السابعة إلا ربعا من مساء اليوم نظيره الخريطيات القطري على استاد الصداقة والسلام، ضمن منافسات المجموعة الثالثة لبطولة دوري ابطال الخليج الـ 26 للأندية.

ويدخل البرتقالي مواجهة اليوم وفي جعبته ثلاث نقاط وضعته على قمة المجموعة بفارق الأهداف عن ظفار العماني الذي خسر من البرتقالي على أرضه بهدفين مقابل هدف وحيد أحرزهما يوسف ناصر وفهد العنزي، في حين يتذيل الخريطيات المجموعة بلا رصيد من النقاط، بعد أن خسر في عقر داره امام ظفار بهدفين مقابل هدف ايضاً.

فهد العنزي جاهز

وفي حال فوز كاظمة في لقاء اليوم يكون قاب قوسين أو أدنى من التأهل الى دور الثمانية للبطولة، ومن ثم يتعقد موقف الخريطيات تماماً، ويكون الفريق على حافة توديع البطولة مبكراً، لذلك فمن المتوقع ان تأتي المباراة قوية ومثيرة ومفتوحة، لا سيما ان الفريقين يملكان الدافع للعب على تحقيق الفوز دون سواه.

ومن جانبه، أعطى مدرب كاظمة التشيكي ميلان ماتشالا تعليمات للاعبيه بعدم اللعب باستهتار، وضرورة حسم الأمور مبكراً حتى لا يدخل الفريق في حسبة تتعلق بنتائج الفرق الاخرى، مشددا على أن الفريق الضيف يمثل خطرا حقيقيا وخصما لا يمكن التهاون معه لا سيما ان الفريق ظهر بمستوى ممتاز في الجولة قبل الاخيرة من منافسات الدوري القطري، كما انه ليس لديه ما يخشاه في البطولة ولا يريد سوى الفوز، وعلى الجميع في لقاء اليوم التركيز في التعامل مع الكرة واتقان التمريرات. وكان تدريب الفريق البرتقالي اتسم امس بالقوة والجدية من قبل اللاعبين، الذين حرصوا على حجز مكان لهم في التشكيل الأساسي الذي سيخوض به الفريق المواجهة، خصوصاً في ظل اكتمال صفوف الفريق، الذي لا يعاني اي غيابات، وذلك بعد ان دخل نجم الفريق فهد العنزي التدريبات بعد تعافيه التام من الإصابة، ويبقى قرار مشاركته من عدمه في يد ماتشالا ومعاونيه، اما عن التدريبات فقد نفذ خلالها اللاعبون بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي غلب عليها الطابع الهجومي، مع تكليفهم بضرورة الضغط على لاعبي الخريطيات في كل أرجاء الملعب لإجهاض هجمات الفريق مبكراً.

ويعول ماتشالا على حارس الفريق المتألق شهاب كنكوني، ومعه عنصرا الخبرة فهد الفهد وفرج لهيب، بالإضافة إلى فهد العنزي في حالة مشاركته ولو لوقت محدود. وحرص مجلس إدارة النادي على توفير أجواء التركيز للاعبين من خلال دخولهم معسكراً في فندق موفنبيك البدع أمس الأول، وهو القرار الذي اشاد به أعضاء الجهازين الفني والإداري.

الخريطيات يلعب بأسلوب هجومي

 

وكشفت التدريبات اعتماد مدرب الخريطيات الفرنسي برنارد سيموندي على اللعب بأسلوب هجومي بغية العودة بالنقاط الثلاث، والدخول في أجواء المنافسة على حجز إحدى بطاقتي التأهل من جديد، خصوصاً أن التعادل لا يغني لا يثمن من جوع، في حين تجهز الهزيمة على آمال الفريق تماماً، ويعول برنارد كثيرا على محترفي الفريق العراقي علاء عبدالزهرة والموزمبيقي داريو كان والنيجيري تيكو بالإضافة إلى لاعبي الفريق الوطنيين.

العنزي يكرَّم اليوم كأفضل لاعب واعد

تكرم مجلة الحدث اللبنانية اليوم نجم الأزرق وكاظمة فهد العنزي، على هامش مباراة فريقه مع الخريطيات، وذلك لاختياره كأفضل لاعب عربي واعد، وفقاً للاستفتاء الذي أجرته المجلة مؤخراً، وجاء هذا الاختيار بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه اللاعب في بطولة «خليجي 20» والتي فاز فيها بلقب افضل لاعب في البطولة.

الدوسري: الفوز بنقاط اللقاء الثلاث هو الهدف

أكد مشرف البرتقالي عبدالله الدوسري لـ«الجريدة» أن الفريق جاهز للقاء اليوم، مضيفاً أن عدم غياب أي لاعب جعل الخيارات متعددة أمام الجهاز الفني، لافتاً إلى أنه لا مجال في التفريط في الفوز، وأن اقتناص نقاط اللقاء الثلاث ضرورة، لاسيما أن المواجهة تقام على أرض كاظمة ووسط جماهيره.

وألمح الدوسري إلى أن اللاعبين تقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة، لانهم مطالبون أولا بوضع قدم في دور الثمانية للبطولة بالظفر بالمباراة، وثانياً التأكيد على أن الفوز الذي حققه البرتقالي على ظفار وسط جماهيره جاء عن جدارة واستحقاق. ورفض الدوسري القول إن كاظمة تفوق على ظفار وظفار تفوق على الخريطيات وهذا يجعل من المنافس سهل المنال، مؤكداً ان لكل مواجهة ظروفها الخاصة، وليس معنى فوز كاظمة على ظفار في عمان، وفوز ظفار على الخريطات في قطر، أن البرتقالي سيحقق الفوز اليوم.

back to top