قام وزير الصحة د. هلال الساير والوكيل د. إبراهيم العبدالهادي بجولة مفاجئة مساء أمس الأول إلى مستشفيي الفروانية والعدان لتفقد سير العمل فيهما.

Ad

أكد وكيل وزارة الصحة د. إبراهيم العبدالهادي ان الوزارة في انتظار قرار اللجنة الصحية البرلمانية بشأن الهيئة العامة للصحة، معربا عن أمنيته أن ترى "الهيئة" النور خلال دور الانعقاد الحالي لمجلس الأمة.

وقال العبدالهادي في تصريح صحافي عقب الجولة المفاجئة التي رافق خلالها وزير الصحة د. هلال الساير الى مستشفيي الفروانية والعدان مساء أمس الأول، إنه ستتم زيادة أعداد الأطباء والفنيين والممرضين "القوة العاملة" في حوادث المستشفيين خلال فترات الذروة، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد طفرة ونقلة نوعية كبيرة للخدمات الصحية في المستشفيات والمراكز الطبية، موضحا أن وزير الصحة اطلع على سير العمل في المستشفيين ودعا إلى استعجال افتتاح مبنى العيادات التخصصية المكون من 90 عيادة في مستشفى الفروانية، مضيفا أن هذه الجولة تأتي ضمن سلسلة الجولات التي يقوم بها الوزير الساير على مختلف مرافق الوزارة كما يعقد أثناءها اجتماعات مع المسؤولين عن تلك المرافق بهدف تطوير الخدمات والاطلاع على سير العمل فيها.

وعن تجاوزات العلاج بالخارج أكد العبدالهادي أن السياسة التي تنتهجها الوزارة واضحة اذ انها لن تتهاون مع من يثبت إدانته في أي تجاوزات سواء في العلاج بالخارج أو في غيره.

عيادات مسائية

وأكد العبدالهادي أن وزارة الصحة مستمرة في تقديم الخدمات بالعيادات المسائية للمواطنين بشكل منظم، منوها بالدور الكبير الذي تقوم به العيادات المسائية في تخفيف الضغط عن الفترات الصباحية وحل مشكلة تباعد مواعيد المراجعة التي تحدد للمراجعين.

وفي سياق متصل أصدر مدير منطقة الأحمدي الصحية د. فهد الفودري تعليمات إلى جميع المراكز الصحية التابعة لمنطقة الأحمدي باستقبال المرضى من أهالي الأحمدي الذين تم توزيعهم على عدد من الشقق جراء تعرض منازلهم لانبعاثات غازية في أي مركز تابع للمنطقة وليس مركز الأحمدي الصحي فقط.

مركز الصليبية

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة أنها ستعيد افتتاح مركز الصليبية الجنوبي الصحي بعد غد أمام المراجعين وذلك بعد الانتهاء من عملية تأهيله. وقال مدير منطقة الجهراء الصحية د. فهد الخليفة لـ"كونا" أمس إن المركز معد لخدمة أهالي منطقة الصليبية وتم تزويده بتجهيزات متكاملة ويضم عيادات عامة للرجال والنساء وأخرى لرعاية الطفولة والأمومة وعيادات للأمراض المزمنة والسكر إضافة إلى قسم المختبر وعيادات للجلدية والأسنان.

وأضاف ان الرعاية الصحية الأولية تعد خط الدفاع الأول عن الصحة العامة مشيرا إلى أن المراكز الصحية تساعد على توفير الخدمات الصحية وتحسين أدائها وتطوير العمل الصحي إضافة إلى أن تلك المراكز تخفف الازدحام عن المستشفيات وترتقي بالخدمات الصحية في البلاد.