أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح عن أمله أن تكون المناورات العسكرية الإيرانية في إطار تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة، في حين نقل وكيل الوزارة خالد الجارالله إلى الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية ومساعد وزير الخارجية الإيراني رامين مهمان برست قلق الكويت من قرب المفاعل النووي الإيراني منها، واصفاً تقرير الخارجية الأميركية بشأن حرية الأديان في الكويت، بـ"المبالغ فيه والمجحف".

Ad

وقال الشيخ محمد الصباح خلال افتتاحه "المعرض الاقتصادي الأول للسفارات" في غرفة تجارة وصناعة الكويت، إن الكويت لا تعترض على إجراء إيران مناورات عسكرية الهدف منها تعزيز الأمن.

وقال الوكيل خالد الجارالله في مؤتمر صحافي عقده أمس بعد توقيع اتفاقية إنشاء مكتب فني وإداري لإدارة عمليات الأمم المتحدة في أفغانستان، إن الكويت ليست قلقة من مستوى التكنولوجيا المستخدمة في المفاعل النووي، مشدداً على أن "قلقها يتعلق بالعوامل الطبيعية التي لا تملك إيران ولا الكويت التحكم فيها".

وتعليقاً على تقرير الخارجية الأميركية بشأن حرية الأديان في الكويت، وصف الجارالله  التقرير بـ"المبالغ فيه والمجحف"، مشيراً إلى أن موقف الكويت حيال قضايا حقوق الإنسان وهمومه موقف يدعو إلى الفخر والاعتزاز، نافياً في الوقت ذاته حدوث أي احتجاج ضد السفارة الأميركية في الكويت على خلفية التقرير.