العتيبي: «الصفاة القابضة» حققت أرباحاً من بيع بعض أصولها ستعلن قريباً

نشر في 10-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 10-08-2010 | 00:01
أعادت هيكلة أصولها وشركاتها التابعة
تمكنت "الصفاة القابضة" من تحقيق أرباح بسبب بيع بعض أصولها، في وقت تجري دراسة لإعادة هيكلة شركات مجموعة الصفاة، وتبين أن زيادة أصول الشركة سيكون لها أثر إيجابي كبير في أداء الشركة مستقبلاً.

قال رئيس مجلس الادارة في شركة الصفاة القابضة باسم العتيبي إن الشركة عينت جهة ذات سمعة عالمية معروفة في مجال الاستشارات والاستثمار لإجراء دراسة متكاملة لإعادة هيكلة أصولها وباقي أصول شركات مجموعة الصفاة، موضحا أن إحدى نتائج هذه الدراسة انه تم تجميع وتركيز بعض الأصول لكل شركة حسب اختصاصها وإدارتها حسب الاستراتيجية والأهداف التي تم وضعها لكل شركة.

وأكد العتيبي خلال كلمته أمام الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس ان هناك ارباحا محققة ستعلنها الشركة في القريب العاجل، وجاءت الارباح جراء بيع بعض أصول الشركة، مشيرا الى ان دراسة هيكلة شركات مجموعة الصفاة اشارت الى أنه قد تمت زيادة أصول الشركة والتي سيكون لها أثر ايجابي كبير في أداء الشركة في المستقبل.

واضاف ان اعادة هيكلة أصول الشركة اظهرت خسارة بلغت 717 ألف دينار، من إجمالي الأصول بلغت 1.10 في المئة في 2009 مقارنة مع خسارة بلغت نسبتها من إجمالي الأصول 1.57 في المئة في 2008.

واردف ان مجموع حقوق المساهمين قد ارتفع بنسبة 33.47 في المئة خلال هذا العام ليبلغ 15.32 مليون دينار، مضيفا: جاء ذلك الارتفاع بسبب ارتفاع احتياطي القيمة العادلة من 1.76 مليون دينار في العام الماضي الى 2.74 مليون دينار في هذا العام، وهو ما يبين تحسنا نسبيا في أصول الشركة بالرغم من الازمة المالية.

واعتبر ان الفترة مناسبة لإعادة هيكلة أصول الشركة لتحسين أوضاعها المالية وتهيئتها للدورة الاقتصادية القادمة وستؤدي في المحصلة النهائية الى الحصول على النتائج المرجوة، لافتا الى ان الشركة تعتزم تنظيم أصولها ومن ثم التفكير في تنفيذ المشاريع المخطط لها.

وقال ان الازمة المالية العالمية وانعكاساتها السلبية خلال عام 2009 أثرت بشدة في الوضع المالي لمعظم الشركات المحلية والعالمية في جميع القطاعات المختلفة، مما أدى في النهاية الى تأجيل بعض او اغلب الأنشطة الاقتصادية الاستثمارية لمعظم الشركات، ومن بينها شركة الصفاة القابضة التي قامت بتأجيل بعض الدراسات الاقتصادية لشركات أخرى (عملاء) لتطويرها ورفع رؤوس أموالها من خلال الاستثمار المباشر فيها او دعوة مستثمرين آخرين للمساهمة فيها.

واعتمد المساهمون الميزانية العمومية والحسابات الختامية والمصادقة عليها، كما اعيد انتخاب مجلس الإدارة لفترة ثلاث سنوات قادمة، ضم 4 ممثلين عن شركة الصفاة للاستثمار، وممثلا عن شركة دار الصفاة للتجارة والمقاولات.

back to top