23 لاعباً في قائمة الأزرق الآسيوية والمستبعدون إلى معسكر القاهرة

نشر في 08-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 08-12-2010 | 00:01
يسعى الجهازان الفني والإداري للأزرق إلى مغادرة الـ26 لاعبا، الذين شاركوا مع الفريق في بطولة خليجي 20، إلى معسكر القاهرة كتكريم لهم، وخصوصاً اللاعبين الثلاثة الذين سيتم استبعادهم من قائمة كأس آسيا التي تقام في قطر مطلع العام المقبل.
ينتظر الجهازان الفني والإداري لمنتخبنا الوطني الاول لكرة القدم الاجتماع الذي سيعقد مع أعضاء اللجنة الفنية بالاتحاد "غير الشرعي"، وذلك من أجل وضع النقاط فوق الحروف في ما يخص بعض الأمور، وأهمها تحديد عدد اللاعبين الذين يحق لهم السفر مع الوفد إلى معسكر القاهرة الذي سيقام في الفترة من 18 من الشهر الجاري إلى 2 يناير المقبل، وذلك استعداداً لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 7 إلى 29 يناير المقبل.

حيث تنص لوائح البطولة الآسيوية على قيد 23 لاعبا فقط في قائمة كل منتخب، بينما يسعى الجهازان الفني والإداري إلى مغادرة اللاعبين الـ26 المشاركين في خليجي 20 إلى القاهرة، ومن ثم إلى الدوحة كتكريم معنوي لهم، لاسيما اللاعبين الثلاثة الذين سيتم استبعادهم من القائمة.

كما يناقش "الجهازان" مع "اللجنة" مدى امكانية الاستعانة بأي من الثلاثي طلال نايف وعادل حمود الشمري وحمد امان الذين غادروا انديتهم من دون الحصول على اذن مسبق من المسؤولين بغية الاحتراف الخارجي، ومن ثم تقرر ايقافهم من قبل الاندية إلى اجل غير مسمى، وفي حال موافقة اللجنة على ضم اللاعبين فإنهم سيخضعون لاختبار خاص باللياقة البدنية والفنية، خصوصاً انهم بعيدون تماماً منذ فترة ليست بالقصيرة عن المشاركة في المباريات، وهو ما يعني في النهاية صعوبة انضمامهم إلى الفريق.

محمود: ننتظر تقرير غوران

من جانبه، أكد مشرف الفريق علي محمود في تصريح خاص لـ"الجريدة" أنه حتى مساء امس لم يحدد الجهاز الفني اللاعبين الثلاثة الذين سيتم استبعادهم من القائمة الآسيوية، وان هذا الأمر سيحسم خلال الاجتماع الذي سيعقد مع اللجنة الفنية بعد ان يقدم مدرب الفريق الصربي غوران تافاريتش تقريره الذي سيكشف بدوره النقاب عن المستبعدين، مضيفاً ان الجهاز الفني رأى ضرورة منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات حتى يوم الاحد المقبل، مع التنبيه على اللاعبين بضرورة عدم متابعة اي مباريات للكرة خلال فترة الإجازة، حتى لا يصابوا بالملل، نظراً إلى دخولهم في معسكر تدريبي بالامارات ثم المشاركة في البطولة الخليجية، لافتاً إلى أنه بعد انتهاء الاجازة سيكون اللاعبون في حالة نفسية وذهنية جيدة تمكنهم من الانخراط في التدريبات.

وعن معسكر القاهرة قال حمود إن الفريق سيقيم في فندق شيراتون 6 اكتوبر، وسيتدرب على فترتين صباحية ومسائية يومياً على ملاعب المنتخبات الوطنية في 6 اكتوبر، وهي التي تعرف ايضاً بملاعب مشروع الهدف الذي يشرف عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، معرباً عن امنيته بأن يحقق المعسكر الأهداف المرجوة منه.

وفي سياق متصل أشاد محمود بجميع لاعبي الفريق خلال بطولة خليجي 20، مؤكداً ان الجهازين الفني والإداري لم يخضعا اي لاعب للمراقبة، وذلك نظراً إلى التزام جميع اللاعبين خلال البطولة، سواء في التدريبات او في مواعيد النوم والاستيقاظ، لافتاً إلى ان ادارة الوفد عرضت على اللاعب مساعد ندا مغادرة الوفد إلى الكويت، للبقاء بجوار زوجته التي وضعت مولوده البكر خلال البطولة، لكن ندا اكد انه في مهمة وطنية، مفضلاً البقاء مع الفريق، وهذا ايضاً ما اكده اللاعب فهد الأنصاري الذي وافت جدته المنية خلال البطولة، مصمماً على البقاء مع الفريق.

تأمين صحي

من «طيبة» للاعبي الأزرق

أعرب مدير قطاع التشغيل في مستشفى طيبة راشد الفضالة عن سعادته بفوز المنتخب الكويت الوطني لكرة القدم ببطولة كأس الخليج 2010 في اليمن للمرة العاشرة. وعبر الفضالة عن فرحة جميع العاملين لدى مستشفى طيبة والعيادات التابعة له من إداريين وأطباء بالفوز. وبهذه المناسبة أعلن الفضالة تقديم بطاقات تأمين صحي للاعبي الفريق مجاناً لمدة سنة، مع تقديم التهنئة لأهل الكويت بهذا الفوز وتلك الفرحة، متمنياً للمنتخب دوام التوفيق والنجاح.

back to top