اقتراح بتحويل «إعادة الهيكلة» إلى هيئة مستقلة للعمالة الوطنية

نشر في 19-09-2010 | 00:08
آخر تحديث 19-09-2010 | 00:08
أبلغت مصادر مسؤولة "الجريدة" أن هناك مقترحاً قدمه برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي في الدولة إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان بشأن تحويل البرنامج إلى هيئة عامة للعمالة الوطنية، وفق قانون يمنحها الاستقلالية الإدارية والمالية، مؤكدة أن "هذا المشروع سيدعم الخطة التنموية للدولة بشكل أكبر، وسيكون داعماً للعمالة الوطنية في القطاع الخاص".

وأوضحت المصادر أن "المقترح جاء بعد دراسة علمية دقيقة لمتطلبات سوق العمل الكويتي، وبعد تحليل تجارب بعض الدول المتطورة التي وضعت قوانين خاصة تنظم وتدعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص"، لافتة إلى أن هناك العديد من المقترحات والمشاريع، التي من شأنها أن تدعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص، تتعطل بسبب الروتين الحكومي، في وقت تضاعف أعداد العمالة الوطنية في القطاع الخاص، مما يتطلب توسع العمل لرعاية الكويتيين العاملين في الخاص".

وأضافت أن "البرنامج يسعى أيضا إلى إنشاء مركز للتدريب بهدف تأهيل الشباب الكويتي وتطويرهم وتأهيلهم للعمل في القطاع الخاص"، لافتة إلى أن "مركز التدريب سينظم الدورات التي يحتاج إليها سوق العمل".

 وذكرت أن من أهم المشاريع التي يعكف البرنامج على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة إنشاء مبنى للمشروعات الصغيرة لتأهيل ما لا يقل عن 5000 متدرب سنوياً.

back to top